شباب الجيل يكتسح شعباوية إب والجماهير الساحلية تحتفي بالفوز مرتين

> الحديدة «الأيام الرياضي» قاسم البعيصي:

>
فريق شباب الجيل
فريق شباب الجيل
واصل فريق نادي شباب الجيل الساحلي بالحديدة عروضه الكروية في الدوري العام لأندية الدرجة الأولى، فبعد الانتصار الكبير الذي حققه بلغة التعادل الرائع أمام فريق التلال الأسبوع المنصرم، والذي عطل الكتيبة التلالية عن الاستمرار في دائرة التفوق بدون خسارة أو تعادل لعدة أسابيع منذ انطلاق الدوري، يأتي الانتصار الجيلاوي الجديد يوم أمس ولكن بلغة الفوز الصريح أمام أحد أقوى الفرق اليمنية (شعب إب)، وذلك على ملعب الشهيد العلفي بالحديدة وبنتيجة طيبة قوامها ثلاثة أهداف جيلاوية مقابل هدفين للشعب الإبي، ليرفع شباب الجيل رصيده من النقاط إلى 12 نقطة متساوياً مع جاره الساحلي الهلال، ويتوقف الشعب عند رصيده السابق 10 نقاط .. جاء الفوز الجيلاوي يوم أمس الجمعة على ضيفه فريق شعب إب متزامناً مع الفوز الهلالي ضد الاتحاد الإبي في الاسبوع الثامن نفسه استعداداً لمباراة القمة الساحلية الهلال والجيل، والتي ستقام يوم الخميس على ملعب الشهيد العلفي في إطار منافسة الاسبوع التاسع، وهو الأسبوع الساخن للكرة الساحلية، أي أن فوز الفريقين عبارة عن بروفة سبقت لقاء دربي الساحل الغربي.


من وحي اللقاء
الشوط الأول من المباراة انتهت أحداثه الساخنة بتقدم شباب الجيل بهدفين مقابل هدف للشعب، وشهد منذ البداية إصراراً جيلاوياً كبيراً لانتزاع الأفضلية وخدش الشباك الشعباوية، وقد كان لهم ذلك عند د/7 من زمن الشوط عندما سدد المحترف الاثيوبي (فيزغي برهي غولوم) قذيفة كروية أرض جو اخترقت حاجز الصد الدفاعي للشعب الإبي وهزت شباك فيصل الحاج.. هذا الهدف أشعل المباراة وجعل مهمة الفريقين صعبة،خاصة الشعب الإبي الذي حاول الوصول إلى مرمى علي حكمي، حارس الجيل، ولم تشفع لهم الفرص المحققة لإدراك الموقف، واشتدت وتيرة الأداء في صفوف شباب الجيل وبادلوا الشعباوية الأداء الساخن وأضافوا هدفاً ثانياً تعزيزياً عن طريق النجم المعروف (الطاحوس) عندما استغل الجزء الفارغ من منطقة الخطر الشعباوي وسط تخاذل دفاعي، وسدد كرته الثابتة في حلق المرمى، ونظراً لقوتها وسرعتها القياسية لم يجد حارس الشعب أي فرصة لإنقاذ الموقف. وشهدت المباراة مساراً جديداً هو تقدم شباب الجيل وتعثر شعباوية إب وتخلفهم بهدفين، وكان واجباً على الشعب تغيير الصورة، وفعلاً طرأ شيء من التحسن على الفريق الشعباوي ساهم فيه بشكل كبير الثعلب فكري الحبيشي، الذي نجح في هز شباك شباب الجيل بهدف فردي في د/32، ليستمر اللقاء بطريقة هجمة بهجمة وصراع وسط الميدان حتى انتهاء الحصة الأولى من المباراة بتقدم جيلاوي.

الشوط الثاني جاء أقوى وأفضل، خاصة في الدقائق الأولى حتى منتصفه، وشهد شباب الجيل تراجعاً نسبياً نتج عنه تعادل في د/24 من الشوط الثاني بالاستفادة من خطأ لصالح الشعب في خط الـ 18 انبرى له الثعلب فكري الحبيشي، ثم رأسية في المنطقة القريبة لجزاء شباب الجيل تخادع المدافع حسن المحويتي وزميله الحارس على حكمي وتلج الشباك الجيلاوية، لتعود المباراة الى أجواء المنافسة من جديد وسط ترقب جماهيري كبير بانتظار أهداف أخرى تُخرج المباراة عن صمتها وتعلن من هو الفريق الفائز، واستمرت الكرة بين أقدام اللاعبين، وسنحت فرص عديدة للفريقين لتأتي د/35 بهدف الفوز الجيلاوي عن طريق اللاعب الارتيري (يوناس) وليذهب الفوز لصالح شباب الجيل.


لقطات ومشاهدات
مساعد مدرب شباب الجيل خالد العقد يحاول السيطرة على لاعبه الأرتيري الياس
مساعد مدرب شباب الجيل خالد العقد يحاول السيطرة على لاعبه الأرتيري الياس
أدار اللقاء : الحكم الدولي مختار صالح والدولي أحمد قائد وحميد عثمان وحسن خليل رابعاً، وراقبه فنياً عبدالعزيز فارع واتحادياً الأخ إبراهيم خليل مكرم.

> يعتبر اللاعب الارتيري المحترف في صفوف فريق نادي شباب الجيل (الياس ديبسيه) أسوأ لاعب في المباراة لارتكابه الكثيرمن الأخطاء أثناء قيامه بالدفاع أمام شعب إب، وارتكابه الخشونة المتعمدة أكثرمن مرة، إضافة إلى سوء الأخلاق لمحاولته الاعتداء على حكم اللقاء والخروج عن الروح الرياضية أثناء إشهار حكم المباراة الكرت الأحمر في وجه اللاعب.

> البطاقات الصفراء كانت من نصيب نشوان عبدالعزيز وهشام الورافي من شعب إب، وطارق فوز من شباب الجيل، والأخير بسبب تأخيره المباراة أثناء التغيير.

> مدرب شعب إب الكابتن خليل علاوي رغم خسارة فريقه استطاع قراءة المباراة بشكل صحيح في شوطها الثاني وتغيير النتيجة.

> حضر المباراة الأخ أحمد صالح العيسي، نائب رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد العام لكرة القدم وجمهور غفير.

> تجاوب فـريق شـبــاب الجـيل مـع شعار أحد المشجعين (المصباحي عبدالرحمن) الذي علق في مباراة الهلال واتحاد إب عبارة تطالب بفوز فريقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى