وكيل وزارة التربية السعودي: نتمنى أن يمتد التعاون ليشمل القطاعات كافة

> عدن «الأيام» فردوس العلمي :

>
أثناء تبادل الهدايا التذكارية بين محافظ عدن ووكيل وزارة التربية السعودي أمس
أثناء تبادل الهدايا التذكارية بين محافظ عدن ووكيل وزارة التربية السعودي أمس
بحث صباح أمس د. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن، ود. خالد بن عبدالله بن دهيش، وكيل وزارة التربية والتخطيط والتطوير الإداري بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والوفد المرافق له مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، وذلك في لقاء جمعهم بديوان عام محافظة عدن.

وأوضح د. خالد بن عبدالله بن دهيش، وكيل وزارة التربية والتخطيط والتطوير الإداري بالمملكة العربية السعودية، قائلا: «إن الوفد السعودي قدم لتنفيذ بعض مذكرات التفاهم بين البلدين، وتحقيق ما يمكن تحقيقه في اليمن الشقيق ونستفيد من التجارب التي مرت بها وزارة التربية والتعليم، اضافة الى معرفة ما تقدمه الدولة خاصة ونحن نناقش التعاون من خلال مجلس التنسيق ونتلمس ما يمكن أن نسهم فيه». وتحدث في اللقاء عن الدارسين في كلية المعلمين وكلية البنات، وتطرق الى المناهج التعليمية، موضحاً ان اليمن ضمن منظومة مكتب التربية بمجلس التعاون الخليجي منذ اكثر من ثلات سنوات، وان التوقيع جار بالمملكة في مجال التعليم لمنهج العلوم والرياضيات، الذي سيكون منهجا موحدا لدول الخليج واليمن، مشيراً الى امكانية تطوير منهج اللغة العربية في ظل دراسة موحدة ومناهج مناسبة لخلق اجيال قادمة في ظل التغيرات العالمية التي تحيط بنا، واشار الى وجود الكثير من البرامج ضمن التربية والتعليم، كما تناول اللقاء مجال التدريب وقضية الدبلومات.

واشاد د. خالد بن دهيش بمدينة عدن وتمنى ان تتكرر الزيارات ويمتد التعاون ليشمل كافة القطاعات لمجلس التعاون لدول الخليج واليمن.

من جانبه استعرض د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن، الاشكاليات التي تعترض مجال التربية والتعليم، وخاصة المتعلقة بالمرأة، مشيرا الى ان نسبة التعليم في المدينة بين الذكور والأنات تكاد تكون متقاربة وتشكل حالة أفضل من المناطق الريفية، التي تواجه الكثير من الاشكاليات والتحديات في الجانب الاقتصادي والاجتماعي وبعد المدارس عن التجمعات السكانية، مؤكدا ان نسبة المدرسات في المدارس تصل الى85%.

وفي ختام اللقاء تبادل الجانبان الهدايا التذكارية.

حضر اللقاء الاخوة عبد الكريم شائف، نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي، واحمد الضلاعي، الوكيل المساعد للمحافظة، ود.عبدالله النهاري، المدير العام لمكتب التربية والتعليم بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى