الاف اللبنانيات يتظاهرن طلبا للحقيقة في اغتيال الحريري واستنكارا للتفجيرات

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
الآف من المتظاهرات اللبنانيات يتظاهرن طلباً للحقيقة في اغتيال الحريري امس
الآف من المتظاهرات اللبنانيات يتظاهرن طلباً للحقيقة في اغتيال الحريري امس
تظاهر الالاف من النساء من مختلف مناطق لبنان وطوائفه يوم امس الاثنين في وسط بيروت للمطالبة بكشف الحقيقة في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري بواسطة لجنة تحقيق دولية واستنكار التفجيرات التي يشهدها لبنان.

وارتدت المتظاهرات اوشحة بيضاء ولوحت بالاعلام اللبنانية وصور الحريري ويافطات منها "وحدتنا الوطنية اكبر تفجيراتكم" في اشارة الى ثلاثة تفجيرات شهدتها مناطق مسيحية وتتهم المعارضة الاجهزة الامنية بالضلوع في تدبيرها.

وتلبية لدعوة هيئات المجتمع المدني النسائية والتظيمات النسائية في احزاب المعارضة تدفقت الوفود من مختلف انحاء لبنان لتتجمع قرب موقع التفجير الذي اودى في 14 شباط/فبراير بالحريري و19 شخصا اخر منهم سبعة من مرافقيه.

وعلى وقع هتافات "وحدة، حرية، استقلال" و"حقيقة، حرية، وحدة وطنية" سارت التظاهرة الى ساحة الشهداء التي بات يطلق عليها "ساحة الحرية" وحيث ضريح الحريري فيما كانت مكبرات الصوت تبث الاغاني الوطنية.

في كلمة القتها في التظاهرة قالت النائب غنوة جلول من كتلة الحريري النيابية "نساء لبنان امهات لبنان يطالبن العالم ان ينظر اليهن ويقر تشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف الحقيقة".

يذكر ان مجلس الامن الدولي ينعقد اليوم الثلاثاء لدرس توصية لجنة تقصي الحقائق التابعة للامم المتحدة بتكليف لجنة تحقيق دولية مستقلة الكشف عن الجريمة وباستقالة رؤوساء الاجهزة الامنية مسبقا حتى تتمكن اللجنة من القيام بمهامها.

وقالت النائب نائلة معوض من اعضاء لقاء قرنة شهوان الذي يرعاه البطريرك الماروني نصر الله صفير "نحذر من ان كل متفجرة جديدة سنضيفها الى ملف قادة رؤوساء الاجهزة الامنية".

لم تغب عن التظاهرة الهتافات المطالبة برفع الوصاية السورية عن لبنان وخروج القوات السورية منه مثل "ما بدنا جمهورية تحت الجزمة السورية، بدنا حكومة وطنية" و"هي يلا سوريا برا".

يذكر ان القوات السورية استكملت المرحلة الاولى من انسحابها بسحب كل عناصرها الى سهل البقاع (شرق) وبدات باعادة قسم من قواتها الى داخل سوريا رغم عدم تحديدها حتى الان موعدا نهائيا لعودة كل جنودها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى