بالتعاون مع الإدارة (البريد إنجاز يتحدث وإضافة جديدة تسجل في الممدارة )

> «الأيام»فردوس العلمي :

>
بدء اعمال الحفر في اعمال البريد
بدء اعمال الحفر في اعمال البريد
يعتبر البريد من الوسائل التي تلعب دورا مهما في حياة المجتمعات والأمم، واليمن لديها العديد من المكاتب البريدية في الكثير من المناطق التي تؤدي الكثير من الخدمات الضرورية و الملحة، إلى جانب المهمة الرئيسية للبريد، وخلال الأيام القليلة الماضية انطلقت إدارة البريد العام فرع عدن إلى مناطق جديدة وهي منطقة الممدارة ودار سعد (البساتين) لتعمل لنفسها قاعدة جديدة تخدم مواطني هذه المناطق ذات الكثافة السكانية بإقامة مكتب بريد بهذه المنطقة لتقديم خدماتها المختلفة وتقريب المسافة للمواطنين بدل التوجه إلى بريد الشيخ عثمان، هذه الخطوة أدخلت الفرحة والسرور في قلوب مواطني منطقة الممدارة، التي بدأت فيها أعمال البناء، وتحدثوا عن هذا الإنجاز للصحيفة فماذا قالوا ؟

< كان أول المتحدثين د. عبدالله محمد صالح الذي قال: «نرحب بصحيفة «الأيام».. نحن سعداء بهذه الخدمة التي أدخلت الفرحة إلى قلوبنا، وذلك بسبب عدم وجود خدمات في المنطقة منذ فترة طويلة» و أضاف «هذا البريد سوف يسهل الخدمات للمواطنين وخاصة المتقاعدين، الذين يستلمون الإعانات من مكتب بريد الشيخ عثمان ».

< المواطن السيد أحمد عبد القادر أبو أصيل رحب في بداية حديثه بالصحيفة، واصفا إياها بالمتواجدة في كل مكان، وبالأخت مدير مكتب البريد التي بذلت جهدا كبيرا في إنجاز هذا المشروع بالتعاون مع مدير عام المديرية ويقول «كممثلين وكجمعيات أبناء الممدارة نحاول أن نبذل كل جهدنا على أساس إيجاد مشاريع لهذه المنطقة، فهي محرومة أكثر من أي منطقة في محافظة عدن، والبريد خدمة ضرورية للمنطقة».

< الأخ سالم أحمد العزاني يقول «نشكر كل من ساعد وساهم في تثبيت هذا الموقع الذي يخدم المصلحة العامة، وهذه الخدمة ستوفر الكثير من الخدمات لكبار السن وترحمهم من الذهاب إلى أماكن بعيدة ترهقهم، وهو إنجاز عظيم نشكر الأخ المحافظ والأخ مأمور المديرية والجمعية وكل الجهات التي ساهمت في نجاح هذه المشروع العظيم وهي بادرة طيبة جدا، و نرجو أن يتكرر هذا في مواقع أخرى معرضة للاستيلاء من قبل ضعاف النفوس» .

كما تحدث إلى الصحيفة عاقلا حارتي 22 مايو ووحدة عنتر، الذين عبرا عن سعادتهما بهذه الخطوة، حيث قال الأخ قاسم عمر صالح السقاف عاقل حارة 22 مايو «شرف عظيم لنا أن ندشن اليوم بناء بريد لمنطقة الممدارة بعد جهود ومثابرة من قبل الخيرين في المنطقة وعلى رأسهم الأخ مدير عام المديرية كما نشكر الأخت سهام، مدير عام البريد التي أعطت اهتماما بالغا لهذا الموضوع و نتمنى من قيادة المديرية والمحافظة الاهتمام بالخدمات الأساسية في منطقة الممدارة، بما فيها الطرقات وبناء المستوصفات حيت لا تزال هناك بعض المساحات الفارغة يمكن الاستفادة منها لبناء هذا الخدمات». و أضاف «نتمنى أن تخرج منطقة الممدارة من الأوضاع السيئة التي عاشتها خلال الفترة الماضية» .. ويشكر عاقل حارة 22 مايو الجمعيات الخيرية العاملة في منطقة الممدارة وهي الجمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر وجمعية الممدارة الاجتماعية الخيرية، وهم من أعضاء شبكة الإرادة للتخفيف من الفقر على الجهود التي بذلت في بناء مكتب البريد وبعض المشاريع الأخرى، ونتمنى من هذه الجمعيات مواصلة الجهود «وقال ونحن كعقال حارات سنتعاون معهم بكل الإمكانيات المتاحة لنا».

< ويقول عبد الدائم سعيد نعمان عاقل حارة وحدة عنتر «كنا منتظرين هذا الفرصة من فترة طويلة، وقد قمنا بجهود كبيرة بمشاركة مدير عام البريد والإخوة في المديرية». ويضيف «المنطقة كبيرة وواسعة وهناك مساحات فارغة يجب الاستفادة منها وهي بحاجة إلى خدمات كبيرة».

وعن مكتب البريد يقول «هذه الخدمة سوف تخدم الكثير من المواطنين والأرامل و العجزة الذين لا يستطيعون الذهاب إلى منطقة الشيخ عثمان ويقول « الجمعيات في المنطقة كان لها دور كبير وذلك بعد أن قدمنا لهم كل الوثائق والأوراق الخاصة بالمتابعة وكانوا لنا سنداً قوياً».

أحد المواطنين يقول عندما رأى الجرافات تحفر الأرضية ماذا ستعملون قلنا له بريد للمنطقة أجاب فرحاً لو بريد معليش وسنقف معكم ولكن لو شيء ثاني سنقف ضدكم بكل قوة

الوالد علي بن علي : " يقول نرحب بكم وهذا اليوم بالنسبة لمنطقة الممداره عيد لبدء بأعمال بناء البريد فالمنطقة بحاجة ماسة لكثير من الخدمات ونتمنى أن تهتم قيادة المحافظة بمنطقة الممداره التي يتزايد عدد سكانها يوماً بعد يوم نحن فرحون بهذا المشروع و هذا مشروع انتظرناه طويلاً في منطقة الممداره ونحن مستعدون بكل مجهود ممكن أن نقدمه ويقول "الممدارة توسعت كثيرا وزاد عدد السكان فيما يوجد لديهم الكثير من الشيوخ والمتقاعدين وهذا المشروع سيحل الكثير من المشاكل في المستقبل ".. ويشكر الوالد على بن علي الجمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر لما تبذل من جهود كبيره في بناء الأسر والمجتمع وكذا جمعية الممدارة الخيرية".

ياسين محمد زين صالح : يقول" نتقدم بالشكر للمحافظ و إدارة البريد والجمعية الذين استجابوا لنداءات أهالي الممدارة وهذه الخدمة سوف تقدم الكثير لكبار السن وترحمهم من الذهاب إلى منطقة الشيخ عثمان وهي خطوة إيجابية نتمنى أن تلحقها خطوات إيجابية أخرى

عوض صالح محمد من سكان منطقة الممدارة يقول "عقال الحارات متعاونون مع المواطنين وكذا الجمعيات في الممدارة لعبت دورا كبيرا من خلال توزيع الإعانات حيث تستخدم مقرات الجمعيات في توزيع زكاة رمضان ، كما تلعب دورا في خدمة المنطقة من خلال تزويدها بالخدمات الضرورية خاصة البريد فنحن سكان الممدارة بحاجة شديدة إلى مثل هذا الخدمة وخدمات التعليم في منطقة الممدارة توجد مدرسة بعيدة عن المنطقة مما يضر بالأطفال الذهاب إلى مدارس الشيخ عثمان إضافة إلى الخدمات الأخرى التي تقدمها الجمعيات في منطقة المدارة منها الخياطة والتفصيل إضافة إلى فتح فصول لتعليم محو الأمية ".

وتوجهنا إلى مدير عام البريد الأخت سهام عبدالكريم التي كانت موجودة في الموقع التي تحدثت إلينا قائلة ( أشكر جهودكم معنا بتذليل الصعاب و إعطاء المواطنين صورة جيدة عن البريد وأهميته وتضيف قمنا بمتابعة هذه الأرضية لبناء فرع للبريد لهذه المنطقة التي يزيد عدد سكانها عن 50 ألف نسمه ليكون لها بريد مستقل " و أضافت " هذا الفرع سوف يخفف الزحمة من بريد الشيخ عثمان نحن صادفنا الكثير من المشاكل والصعوبات بسبب هذه الأرضية ولكن بفضل الله وتعاون أهل المنطقة والدكتور أحمد حامد لملس مأمور مديرية الشيخ عثمان استطعنا أن نسقط الأرضية لبناء فرع للبريد في المنطقة".. و لا ننسى دور شبكة الإرادة للتخفيف من الفقر الذين ساهموا معنا في تثبيت الأرضية ".

الأخت إيمان زبيدي مديرة المشاريع في شبكة الإرادة للتخفيف من الفقر تقول " نشكر صحيفة الأيام على نزولها وتفقدها لأوضاع المواطنين في المناطق النائية ".

تم إنجاز هذا المشروع بتعاون مع الأخت سهام عبد الكريم المدير العام للبريد حيث تم النزول إلى منطقة الممدارة لمتابعة مواقع خدمية للمنطقة وكذا منطقة البساتين والحمدلله تم إنجاز أول مشروع في منطقة الممدارة وبدأ البناء في الموقع بعد جهود كبيرة بذلت بهذا الصدد بتعاون مأمور المنطقة ومدير البلدية وعقال الحارات والمواطنين الذين أبدوا استعداداً للمساندة في إنجاح المشروع ".

وعن الصعوبات التي واجهت المشروع تقول الأخت إيمان " كانت الأرضية مصروفة لأشخاص ولكن تم إسقاط الأرضية لصالح البريد حيث غلبت المصلحة العامة المصلحة الشخصية "إضافة إلى هذا المشروع هناك مشروعان إضافيان في منطقة دارسعد " البساتين" حيث قامت شبكة الإرادة بمتابعة الأرضية حيث تم الإسقاط لصالح بناء بريد في منطقة البساتين

إضافة إلى استخراج أمر لتسوير الأرضية وتشكر الأخت إيمان كل من ساند الشبكة في إنجاز هذه المشاريع

كما التقينا بالدكتور أحمد حامد لملس مأمور مديرية الشيخ عثمان الذي قال (( رفعنا الكثير من الشكاوى والمذكرات لهيئة البر يد الذين تجاوبوا معنا فالمنطقة تعاني من كثافة سكانية وتحتاج إلى كثير من الخدمات الضرورية والبريد سيقضي الكثير من الخدمات الضرورية والخدمات الأساسية للبريد ويقول المنطقة واسعة وتحتاج إلى الكثير من الخدمات وبعد هذه الخطوة الهامة التي تمت بنجاح وبالتعاون المتبادل بين كل من ساهم في إنجاح هذه الخطوة وبالتنسيق مع الأخوة في السلطة المحلية وتوجهات الأستاذ الدكتور يحيى محمد الشعيبي تم إنجاز هذه المهمة المتمثلة ببناء فرع البريد في منطقة الممدارة وكما تشاهدون بدأت الخطوات الأولى في البناء وهذه الخدمة ستعود بعائدات غير عادية على المستوى الاجتماعي والوطني وأيضا ستحرك عمل البريد و تنشطه وتزيد من إيراداته و باسم المجلس المحلي نتقدم بالشكر لكل من ساهم في إنجازهذا المشروع».

وفي ختام هذا الاستطلاع نقول إن اليد الواحد لا تصفق ولكن العمل الجماعي الذي تغلبه المصلحة العامة دائما يشهد النجاح ويستحق منا احترام القائمين عليه

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى