اعتمادات مشاريع تنموية وخدمية بمديرية المسيلة في المهرة

> الغيظة «الأيام» عمر بن الشيخ أبوبكر:

>
سكان اهالي المسيلة في منطقة بن غزه بوادي المسيلة
سكان اهالي المسيلة في منطقة بن غزه بوادي المسيلة
اوضح لـ «الأيام» الاخ محمد سلام يسهول، المدير العام لمديرية المسيلة بمحافظة المهرة، أن المديرية حظيت مؤخرا باهتمام ودعم من قبل القيادة السياسية والسلطة المحلية بالمحافظة أسهمت في اعتماد العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في مختلف المجالات وتلبية الاحتياجات الضرورية لمواطني المديرية.

وأشار إلى أن الجانب التربوي والتعليمي شهد توسعا حيث وصل عدد مدارس التعليم الأساسي في مديرية المسيلة إلى 10 مدارس موزعة على مختلف القرى والتجمعات السكانية بالمديرية، بالإضافة إلى مدرسة ثانوية في منطقة لعيص تتكون من 10 فصول دراسية مع ملحقاتها، وقد أوشكت الأعمال الإنشائية فيها على الانتهاء.

وفي مجال الزراعة والري أفاد المدير العام للمديرية، بأن هناك اهتماما ودعما متواصلين من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وإدارة الزراعة بهذا الجانب، لما يتمتع به وادي المسيلة من مقومات زراعية سواء من حيث التربة الخصبة، أو كميات المياه المتدفقة بالوادي طوال العام .. وقال: «قدمت قيادة المحافظة دعما تشجيعيا لفلاحي منطقة بن قره لتحفيزهم على الاهتمام بالزراعة، وتمثل هذا الدعم بتوفير 26 مضخة ارتوازية للمياة بكلفة 6 ملايين ريال إلي جانب شق طريق عقبه حضبيات بطول 2 كيلومتر وبكلفة بلغت مليوني ريال، حيث أسهم الطريق في تسهيل عملية نقل المزارعين لمختلف منتجاتهم الزراعية».

وأضاف: «وأسهمت السلطة المحلية أيضا في إقامة 9 حواجز مائية موزعة على مختلف قرى وادي المسيلة، وكذا تجهيز مصدات اشباك الجابيون لحماية التربة الزراعية وأشجار النخيل من الانجراف جراء السيول، كما تم افتتاح وحدة بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى ما يقدمه مشروع التنمية الريفية من مشاريع خدمية وتنموية للمديرية».

وبالنسبة لأبرز الصعوبات وكذا الاحتياجات الضرورية للمديرية، أوضح الأخ المدير العام للمديرية، أن الطريق يعد من المشاكل التي تعانيها مديرية المسيلة، إلى جانب نقص المعلمين. وعبر عن أمله في أن تحظى هذه المسألة باهتمام قيادة المحافظة ومكتب الخدمة في تلبية احتياجات المديرية من المعلمين من خلال توظيف أبناء المديرية، وذلك مراعاة لظروف المنطقة من الناحية الجغرافية وصعوبة الوصول إليها لبعدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى