لدى زيارته لمدينة شبام حضرموت .. وزير التخطيط لـ «الأيام» :مدينة شبام رأسمال الوطن عموما وينبغي الحفاظ عليها

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

>
أحمد محمد صوفان, نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي
أحمد محمد صوفان, نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي
أكد الأخ أحمد محمد صوفان، نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي على ضرورة الحفاظ على مدينة شبام حضرموت حتى لا تتعرض لأية اشكاليات، وقال : «إن خطوات عملية ستنفذ لتحريك أعمال الصيانة بالمدينة التاريخية وخاصة مشروع المجاري».

جاء ذلك في تصريح للأخ الوزير أثناء زيارته للمدينة عصر أمس الأربعاء حيث اطلع على ما يعتمل فيها، وزار أحد أقدم بيوتها (منزل جرهوم) الذي تم ترميمه من قبل الحكومة وبمساهمة هولندية.

وأوضح الأخ الوزير أن مدينة شبام تحتل موقع الصدارة على مستوى المدن التاريخية اليمنية وهي رأسمال لليمن عموما، وأن هذا الرأسمال إذا لم يتم الحفاظ عليه من خلال تنظيم عمليات الصيانة وإقامة الخدمات بالمدينة سيتعرض للكثير من الإشكالات».

وقال الأخ صوفان :«لقد تم في الفترة القليلة الماضية إعداد الكثير من الخطوات اللازمة لتنفيذ ما تبقى من أعمال وكان المشروع السابق لمجاري المدينة قد تم البدء فيه ولكن اتضح في فترة لاحقة أنه لم يهتم بقدر كبير بمسألة تمويل الخدمات وكيفية الاستفادة من تجارب وخبرات بعض المدن في هذا الجانب، لذلك فإن المجموعة التي أعدت التصاميم استأنست بما تم في مدينة حلب القديمة في سوريا».

وأضاف :«إن هذه الزيارة تأتي لمعرفة ما تم بهذا الجانب وأظن أنه سيجري تحريك العمل عما قريب إن شاء الله وأنا متفائل بأن الجهة المعنية في الصندوق الاجتماعي للتنمية قطعت شوطا كبيرا بهذا الجانب من حيث استكمال متابعة ما يحتاجه مشروع المجاري من حيث المتطلبات المادية وكذا العون الفني والتمديد والشبكة الخاصة بالكهرباء والخدمات الأخرى بالمدينة».

تجدر الإشارة إلى أن الأخ وزير التخطيط قام خلال زيارته لوادي حضرموت بافتتاح المبنى الجديد لمكتب فرع وزارة التخطيط لمديريات الوادي والصحراء بحضور الأخوة أحمد الجنيد وكيل المحافظة بالوادي والصحراء، يحيى باجري الوكيل المساعد، رمضان باجبير مدير عام التخطيط، فيصل لرضي مدير عـام سيئـون وعـددا آخـر مـن المسـؤولين.

وفي قاعة المجمع الحكومي التقى الوزير صوفان بقيادات فرع حزب المؤتمر الشعبي العام بالوادي والمديريات والقطاع النسوي والشخصيات العامة ومسؤولي أجهزة الدولة بهدف شرح وتطبيق إعادة هيكلية المؤتمر متحدثا إليهم بصفته قياديا مؤتمريا وعضوا بلجنته العامة.

كما التقى في وقت لاحق بعدد من مدراء مكاتب الوزارات بالوادي والمسؤولين في المياه بمشروع التنمية الريفية ومشروع وادي حضرموت وذلك للاطلاع على سير العمل بالمشاريع التنموية الجاري تنفيذها في وادي وصحراء حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى