خالد محمد مهدي.. نجم الفيحاء والمريخ اللحجي زمان

> «الأيام الرياضي»صالح الصانع :

> إسمه الكامل: خالد محمد مهدي.. من مواليد مدينة كريتر (منازل سجن عدن القديم) في تاريخ 3/5/1953م، بدأ لعب الكرة من الحارة ثم المدرسة الشرقية بمدينة الشيخ عثمان من عام 1965 حتى عام 1967م بعدها التحق بصفوف فريق الفيحاء من أندية الشيخ عثمان في الفترة من عام 1968م حتى عام 1970م وفي نفس العام انتقل الى لحج وانضم إلى نادي المريخ اللحجي الذي لعب له حتى عام 1974م والذي سمي بعد الدمج بنادي الحسيني اللحجي.

> برزت موهبة الكابتن خالد محمد مهدي في صفوف المريخ اللحجي، وأجاد اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر ومهاجم رأس حربة (فانلة رقم 10)، وتميز بالأداء الرائع والنزعة التهديفية، كما كان مصدر خطر على دفاعات الخصم، لتمتعة باللياقة والمهارة العالية، وأجمل مبارياته كانت أمام الواي، الهلال، الشباب الرياضي، وشباب لحج.

> تأثر الكابتن خالد محمد مهدي بمستويات اللاعبين حينها أمثال: أبوبكر عبدالله عوض، نصر الصياد، غازي عوض، علي حسن آذن، احمد صالح قيراط.. ويرتاح للعب بجوار اللاعبين أمثال: محسن أحمد عمر، علي أحمد خيري، علي فضل ضرار، محمود علي مغلس، ومحمد بن محمد شارد.

> يدين بالفضل في تشجيعه وبروزه بعد الله سبحانه وتعالى إلى الأخوة التالية أسماؤهم : الأستاذ أحمد صالح قيراط، أبوبكر عاطف ، عبدالحميد عبدالمجيد، والمرحوم محمد عبدالله النعج.

> يقول الكابتن خالد محمد مهدي عن بعض المواقف الطيبة التي لمسها أثناء مشواره الرياضي :«لا أنسي مواقف استاذي ومدربي في المدرسة الشرقية الكابتن احمد صالح القيراط ،وعندما انضممت الى نادي الفيحاء حظيت بالرعاية من قبل الاخوة الكرام : أحمد محمد قعطبي، آبوبكر عاطف ، الشهيد اسماعيل قعطبي، عبدالحميد عبدالمجيد، والفقيد محمد عبدالله النعج، وكانوا أهلي وناسي في المريخ اللحجي.

> يشكر الكابتن خالد «الأيام الرياضي» على مجهودها ونجاحها في إبراز رياضة زمان متمنياً لها دوام التوفيق والنجاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى