انزلاق طائرة شحن طاجيكية بمطار المكلا الدولي

> المكلا «الأيام» صلاح البيتي:

>
طائرة الشحن الروسية الصنع بعد انزلاقها خارج مدرج مطار المكلا الدولي
طائرة الشحن الروسية الصنع بعد انزلاقها خارج مدرج مطار المكلا الدولي
أكد لـ «الأيام» الأخ م. عبدالله الشبيبي، مدير عام مطار المكلا الدولي على تمكن سلطات المطار من احتواء حادث ارتطام طائرة الشحن الطاجيكية بالأرض وانزلاقها الى مسافة 400 متر خارج المدرج دون اللجوء لإغلاق المطار ودون حدوث أية خسائر بشرية، وذلك لحظة اقلاعها عند الساعة السابعة والدقيقة الثانية من مساء أمس الأول الخميس.

وقال الأخ مدير عام مطار المكلا الدولي في سياق حديثه لـ «الأيام» حول ملابسات حادث طائرة الشحن الطاجيكية :« لقد كان لعملية التواصل السريع والمباشر معنا من قبل الاخوة وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني ومحافظ حضرموت أثرها الايجابي والبالغ في اعانتنا على احتواء الحادث وتجاوزه دون ارباك» مؤكداً أن حالة طاقم الطائرة ومرافقيهم جميعاً يتمتعون بصحة جيدة وسوف يغادرون على متن طائرة تابعة لشركة الشحن التي يعملون بها صباح اليوم السبت، موضحاً أن الطائرة وهي روسية الصنع خاصة بالشحن الجوي نوع (أنتينوف - 12) وتستوعب حمولتها 46 طناً حيث تجري حالياً عمليات سحبها وابعادها عن مسارات الطائرات بعد أن تعرضت لأضرار متفرقة على أن يتم لاحقاً عملية تقديرحجمها.

وأفاد م. الشبيبي بأن الطائرة كانت تحمل شحنة أسماك يقدر وزنها بـ 17 طناً تم افراغها عقب الحادث وايداعها ثلاجة المطار حيث قامت طائرة أخرى بنقل هذه الشحنة فجر أمس الجمعة الى وجهتها المطلوبة.

واضاف موضحاً:« ان الطائرة المنكوبة تستخدم المطار بصورة يومية لغرض التزود بالوقود وظهر الخميس وصلت الطائرة الى مطار المكلا قادمة من الشارقة ثم غادرت الى بصاصو (هرجيسا) شمال الصومال وعادت منه مرة اخرى الى مطار المكلا عند الساعة 24:6 من مساء الخميس للتزود بالوقود اللازم لغرض الاتجاه الى الشارقة وعند الساعة السابعة ودقيقتين من اقلاعها انزلقت وحدث ماحدث» مؤكداً ان المطار قد زود الطائرة بنحو 500.9 لتر وهو ما يكفي لخمس ساعات طيران اي 3 ساعات لرحلتها للشارقة وساعتين طيران احتياط وهو معيار دولي متعارف عليه بحسب قانون الطيران (الايكاو)».

ويضم طاقم الطائرة ثمانية أشخاص ، 4 طاجيك و 4 صوماليين من العاملين في شركة الشحن التابعة لها الطائرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى