عمروخالد للشباب المغرر بهم: الإسلام يدعو كل مسلم إلى محبة الوطن والعمل من أجل تنميته ونهضته

> صنعاء «الأيام» سبأ:

>
أثناء لقاء فخامة رئيس الجمهورية بالداعية الإسلامي عمرو خالد امس
أثناء لقاء فخامة رئيس الجمهورية بالداعية الإسلامي عمرو خالد امس
بتكليف من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية التقى الداعية الإسلامي عمرو خالد أمس بعدد من الشباب المغرر بهم ممن حملوا أفكارا مغلوطة تقوم على التعصب والغلو والتطرف.. وتقوم لجنة الحوار الفكري بمحاورتهم لإقناعهم بالعودة إلى جادة الصواب .

وقد ألقى فيهم الداعية عمرو خالد محاضرة قيمة أوضح فيها مخاطر الغلو والتطرف وآثارهما السلبية على الدين والوطن ومسيرة الحياة .. داعياً الشباب إلى الارتباط الوثيق بالله سبحانه وتعالى والتفاني والإخلاص من اجل الوطن .. موضحاً انه قد لمس خلال زيارته لليمن بان فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح حريص على تشجيع الحوار والإقناع بالحجة والمنطق وحريص على أبناء اليمن ليكونوا عنصراً فاعلاً في بناء مجتمعهم وبعيدين عن إقلاق أمنه وسلامته. . مؤكداً بان محبة الوطن والعمل من اجل تنميته ونهضته ينبغي ان يكون هو القاسم المشترك بين الجميع وتلك هي دعوة الإسلام إلى كل مسلم .

وقال "من المفروض على الشباب احتراف التنمية وان يتجه كل واحد منهم إلى التخصص الذي يرغبه ويفرغ طاقته في مجالات مفيدة ونافعة له ولوطنه ونهضته بعيداً عن التطرف أو العنف" .

وأضاف "ان الخوف من الله والتقوى تجعلنا نقبل بعضنا بعضا وان نحرص على وحدة الوطن وسلامة أمنه ، وان التفاضل بين البشر قائم على مقدار ما يقدمه كل فرد لربه ووطنه وان الأخوة هي أساس الرابطة بين جميع أبناء الوطن والأمة".

وقال مخاطباً الشباب : " ان النبي صلى الله عليه وسلم قال " لو دعتني قريش الى حلف الفضول لأجبت" والرئيس (هو القائد المؤمن) يدعوكم إلى السلام والمواطنة الصالحة وعليكم الاستجابة لما فيه مصلحة وطنكم ومصلحة أنفسكم ومن أجل ان تكونوا شباباً نافعين لدينكم ووطنكم وأمتكم وهذا ما يأمر به ديننا ويحثنا عليه على الدوام".

حضر المحاضرة الاخ حمود عباد وزير الأوقاف والارشاد .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى