تنفيذ برنامج للتدريب التعاوني بمشاركة التعليم المهني والقطاع الخاص

> عدن «الأيام» خاص :

> ينفذ مكتب التعليم التقني والتدريب المهني بمحافظة عدن ، خلال العام الدراسي الجاري، وبالشراكة مع القطاع الخاص وسوق العمل ، برنامجا للتدريب التعاوني يتيح لطلاب المعاهد فرصة التدريب بمصانع ومؤسسات القطاع الخاص التي تتوفر بها امكانيات تدريبية متطورة .

وفي تصريح لـ «الأيام» اوضح الأخ رشاد صالح شائع ، مدير عام مكتب التعليم التقني والتدريب المهني بعدن ، انه يتم حاليا مناقشة مختلف اتجاهات برنامج التدريب التعاوني والإجراءات التنفيذية له مع عدد من مصانع ومؤسسات وشركات القطاع الخاص ومنها : مجموعة هائل سعيد انعم ، شركة اخوان ثابت ومؤسسة بحلس لإنتاج السجاد ومؤسسات اخرى .

وأكد أن هذه الخطوة ستعمل على ايجاد وتعزيز الثقة بين مخرجات التعليم الفني والمهني وسوق العمل ، كما ستسهم في تعريف ارباب العمل بنوعية هذه المخرجات ليتسنى لهم النظر بإمكانية استيعابها للعمل لديها . وحول سير تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم المهني والتقني للأعوام (2004 ـ 2013م) وتوسيع قاعدة التعليم المهني لاستيعاب 15% من مخرجات التعليم الأساسي ، افاد الأخ رشاد شائع ، انه يتم في هذا السياق الإعداد لإدخال تخصصات جديدة بدعم من الاتحاد الأوربي ، وتشمل مجالات : النشر المكتبي ، التصوير الفوتغرافي ، الفيديو والسكرتارية التنفيذية لما بعد الثانوية العامة ، حيث ستخصص لتأهيل المرأة في بداية الأمر .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى