انتشار اطقم من لواء العمالقة للقبض على مطلوبين في (الحد)

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> ما زالت اللجنة الأمنية المعززة بالأطقم العسكرية، وعددها 15 طقماً عسكرياً، بقيادة الأخ علي الحكمي، قائد معسكر العر التابع للواء العمالقة، والنقيب جمال الزبيدي من الأمن المركزي بمعية عدد من المشايخ والأعيان، ما زالت تواصل تنفيذ مهمتها الموكلة إليها في مديرية يافع- الحد بمحافظة لحج للقبض على المطلوبين في قضايا القتل التي يصل عددها حوالي 13 قضية في عدد من مناطق الحد.

وعلمت «الأيام» أن مساعي مدير عام المديرية ومعه عدد من المشايخ، الذين ترافقهم الأطقم العسكرية قد استطاعت إقناع قبائل منطقة الخلقة بتسليم أشخاص إلى اللجنة الأمنية كرهائن لدى إدارة أمن المديرية، بعد أن تم قبول قبائل آل عسكر بتسليم عشرة أشخاص إلى اللجنة الأمنية، حيث عادت الأطقم العسكرية واللجنة الأمنية فجر أمس إلى عاصمة المديرية، وأودعت الرهائن في الحجز، حتى يتم تسليم الجناة المطلوبين أنفسهم.

على الصعيد نفسه انتشرت صباح أمس الأطقم العسكرية في منطقة صناع السفلى آل زين بعدن انتهاء المهلة المحددة لهم التاسعة صباح أمس، وقامت لجنة المشائخ بالنزول إلى المنطقة.

وقد تم تسليم أربعة أشخاص من رؤوس القبيلة إليها، وتم تسليهم إلى اللجنة الأمنية، حيث يتم القبض على الجناة الفارين، تم تأمين خروج الرهائن بالأطقم العسكرية، حتى تم إيصالهم إلى قيادة الأمن بالمديرية، ليصل عدد الأشخاص المتحجزين كرهائن إلى 24 شخصاً.

ولا زالت المساعي والجهود من قبل السلطة المحلية وعدد من المشايخ والأعيان مستمرة لإقناع آل صناع العليا بعدم إحداث أي تحرشات ضد آل زين من صناع السفلى، حتى تستطيع اللجنة الأمنية استكمال مهامها وتطبيع الوضع في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى