تشلسي يلقن بايرن ميونيخ درسا وميلان يحسم دربي ايطاليا الأوروبي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لامبارد تألق بشكل لافت ووصل الى الشباك مرتين
لامبارد تألق بشكل لافت ووصل الى الشباك مرتين
لقن تشلسي الانكليزي ضيفه بايرن ميونيخ الالماني العريق درسا في فنون اللعبة عندما سحقه 4-2 في مباراة مشهودة بينهما، في حين حسم ايسي ميلان دربي ايطاليا الاوروبي عندما تغلب على جاره انتر ميلان 2- صفر في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم مساء أمس الاربعاء.

> على ملعب "ستانفورد بريدج" في لندن وامام 40253 متفرجا، أثبت تشلسي بأن فوزه على برشلونة الاسباني القوي في الدور السابق 4-2 لم يكن وليد الصدفة فحقق انجازا آخر بإلحاقه هزيمة مذلة وتاريخية ببايرن ميونيخ بالنتيجة ذاتها ليخطو خطوة كبيرة نحو نصف النهائي.

وتألق جميع لاعبي تشلسي من الحارس العملاق بيتر تشيك وصولا الى المهاجم العاجي ديدييه دروغبا لكن نجم المباراة من دون منازع كان لاعب وسطه ومنتخب انكلترا (فرانك لامبارد) الذي أكد علو كعبه وأنه أحد أفضل اللاعبين في اوروبا حاليا بتسجيله هدفين رائعين في وقت كان فريقه بأمس الحاجة إليهما.

وكان لامبارد برز الى الاضواء في الموسمين الماضيين بفضل جهوده السخية في الملعب واهدافه المميزة حتى انه فرض نفسه اساسيا في صفوف المنتخب اثر اعتزال بول سكولز.وخاض تشلسي المباراة في غياب مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الموقوف من الاتحاد الاوروبي على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة تشلسي ومضيفه برشلونة الاسباني في ذهاب الدور الثاني في 23 فبراير الماضي.

وفرضت لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي غرامة مالية مقدارها 20 ألف فرنك سويسري (12911 يورو) على المدرب البرتغالي.

وكان مورينيو اتهم بعد المباراة نظيره الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة بزيارة الحكم السويدي انديرس فريسك في غرفته بين الشوطين.

اما بايرن فافتقد خدمات هدافه الهولندي روي ماكاي والمهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو بسبب الاصابة. وبالعودة الى مجريات المباراة، فلم تمض اربع دقائق حتى افتتح تشلسي التسجيل عندما تلاعب جو كول بالكرواتي روبرت كوفاتش وسدد كرة زاحفة اصطدمت بقدم المدافع البرازيلي لوسيو وانحرفت لتتهادى داخل الشباك (4).

وكان اللعب سجالا بين الفريقين وكاد لامبارد يضاعف تقدم فريقه عندما سدد كرة بيسراه مرت الى جانب القائم الايسر لمرمى الحارس الالماني العملاق اوليفر كان.

في المقابل لم يشكل الفريق البافاري أي خطورة تذكر على مرمى تشلسي طوال الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني اشرك مدرب بايرن ميونيخ فيليكس ماغاث المهاجم الصاعد باستيان شفايستايغر مكان حسن صلاح حميديتش فكان موفقا لأن الاخير نجح في ادراك التعادل عندما استغل كرة مرتدة من حارس تشلسي ليتابعها داخل الشباك (52).

لكن إعصار تشلسي ضرب مجددا عندما وصلت الكرة الى لامبارد على مشارف المنطقة فأطلقها بيسراه من زاوية ضيقة داخل الشباك (60).

ثم سجل لامبارد أجمل اهداف المباراة عندما وصلته الكرة داخل المنطقة فاستدار على نفسه بعدما هيأها بصدره وأطلقها بيسراه عجز كان عن التصدي لها (70).

ولم يكتف تشلسي بهذا القدر إذ أضاف الهدف الرابع عبر مهاجمه دروغبا من مسافة قريبة (81).

واحتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها لبايرن ميونيخ عندما سقط ميكايل بالاك داخل المنطقة فسددها الاخير بنجاح على يسار حارس تشلسي ليعطي بصيص أمل لفريقه في مباراة الاياب الاسبوع المقبل.

الهولندي ستام يسجل هدف ميلان الأول
الهولندي ستام يسجل هدف ميلان الأول
وعلى ملعب "سان سيرو" الذي يتقاسمه ميلان وانتر ميلان وامام 80 ألف متفرج، خطا الاول الذي كان يستضيف المباراة الاولى خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي بحسمه الموقعة في مصلحته بهدفين نظيفين. وشارك في صفوف ميلان هدافه الاوكراني اندريه شفتشنكو بعد غياب دام نحو شهرين لإصابة بكسر في فكه.. وجاءت المباراة رتيبة مع افضلية لانتر ميلان الذي سيطر على مجريات اللعب في الشوط الاول وكاد يفتتح التسجيل في ثلاث مناسبات لولا تألق الحارس البرازيلي ديدا الذي تصدى ببراعة لركلتين حرتين للمدافع الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، ثم ابعد تسديدة لللارجنتيني خوليو كروز من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر.

لكن ميلان الذي لعب بصفوف مكتملة نجح في التقدم على جاره الذي غاب عنه هدافه البرازيلي ادريانو بداعي الاصابة في ركبته في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما رفع اندريا بيرلو كرة من ركلة حرة داخل المنطقة تطاول لها المدافع الهولندي ياب ستام برأسه واودعها الشباك.

وفي الشوط الثاني نجح شفتشنكو في اضافة الهدف الثاني من كرة رأسية ايضا من ركلة حرة ايضا رفعها بيرلو (74).

شفتشينكو كالعادة يسجل حضوره في دربي ميلان بالهدف الثاني
شفتشينكو كالعادة يسجل حضوره في دربي ميلان بالهدف الثاني
وهو الهدف الثاني عشر لشفتشنكو في مباريات الدربي ضد انتر ميلان.

يذكر ان ميلان لم يخسر أي مباراة دربي ضد جاره في اللقاءات العشرة الاخيرة بينهما.. وهي الخسارة الثانية لانتر ميلان هذا الموسم في مختلف المسابقات بعد الاولى امام ميلان بالذات صفر-1 في الدوري المحلي.

وكان ليفربول الانكليزي تغلب على يوفنتوس الايطالي 2-1، وتعادل ليون الفرنسي مع ايندهوفن الهولندي 1-1 في افتتاح الدور ربع النهائي أمس الأول الثلاثاء.


نيوكاسل الجريح يواجه سبورتينغ
يخوض نيوكاسل في ظروف غير مواتية على الاطلاق مباراته ضد سبورتينغ لشبونة البرتغالي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الخميس على ملعب "سانت جيمس بارك"..وستكون المباراة اول امتحان لنيوكاسل اثر العراك الذي جمع اثنين من لاعبيه وهما لي بوير وكيرون داير خلال المباراة الاخيرة لفريقهما ضد استون فيلا السبت الماضي في الدوري المحلي وأوقفهما الاتحاد الانكليزي 4 و3 مباريات على التوالي، علما بأن نيوكاسل عاقب بوير بتغريمه 200 الف جنيه استرليني (نحو 290 ألف دولار) ايضا.. ويعاني نيوكاسل من اصابات عدة في صفوفه ابرزها لمدافعيه النيجيري سيليستين بابايارو وتايتوس برامبل علما بأن مدافعه الآخر الفرنسي جان الن بومسونغ غير مؤهل للمشاركة في هذه المسابقة بعد أن دافع عن الوان رينجرز اوروبيا هذا الموسم.

انتكاسة الحارس اوليفر كان تكررت أربع مرات
انتكاسة الحارس اوليفر كان تكررت أربع مرات
في المقابل تبدو معنويات سبورتينغ عالية جدا بعد الفوز الساحق على بوافيستا بأربعة اهداف نظيفة صعد به الى المركز الثالث في الدوري المحلي.

كما ان سبورتينغ لشبونة يسعى الى مواصلة مشواره الرائع في المسابقة لبلوغ المباراة النهائية التي ستقام على ملعبه في 18 مايو المقبل.

> ويخوض بارما اختبارا لا يخلو من صعوبة عندما يلتقي اوستريا فيينا النمسوي الذي أخرج سرقسطة الاسباني من ثمن النهائي.ويطمح بارما الى متابعة نتائجه الجيدة في المسابقة خلافا لمشواره في الدوري المحلي حيث يواجه خطر الهبوط الى الدرجة الثانية.

وكان بارما فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه بوروسيا دورتموند الالماني من الدور الثالث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى