في مباراة الهلال واليرموك....الهلال يثخن شباك اليرامكة بالخمسة

> الحديدة «الأيام الرياضي» قاسم البعيصي:

>
استحق فريق هلال الحديدة ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده في بنك دوري الدرجة الأولى إلى 18 نقطة ، عقب الانتصار الذي حققه الهلاليون على ضيوفهم فريق يرموك الروضة بصنعاء، كان قوامه خمسة أهداف نظيفة دون رد في اللقاء الجماهيري الذي استضافه ملعب الشهيد العلفي بعروس البحر الأحمر، مدينة الحديدة عصر يوم أمس الأول الخميس في إطار مباريات الأسبوع العاشر من دوري الدرجة الأولى وبالنتيجة المذكورة يتوقف فريق اليرموك عند الـ 10 نقاط، ويسجل تعثراً جديداً، فيما يعتلي الفريق الهلالي على المركز الثالث في ترتيب الفرق المشاركة .


سينايور اللقاء
أظهر الهلاليون تفوقهم الواضح في الشوط الأول، وسيطروا سيطرة مطلقة على زمام هذا الشوط، فشكلوا القوة الضاربة أمام فريق اليرموك، الذي كان كحمل وديع في معظم دقائق مجريات الشوط، فلم يصمد لاعبوه أمام الضغط الهجومي المتواصل من نجوم الهلال بقيادة المصري حمود عادل ومازن هادي، وعصام عبدالغني، بفضل التنظيم الرائع الذي ساد خط منتصف الفريق الهلالي والتوزيعات المتقنة من خط الوسط محمد عمير، شكري علي والمصري حمود مرشد الذي استطاع من خلالها الهلاليون تسجيل أربعة أهداف نظيفة في مرمى حارس اليرموك حافظ عبده ناجي، عن طريق المصري صبري محمد وعصام عبدالغني ووسيل سعيد ومازن هادي في الدقائق (14، 26، 36 و44). وفي الشوط الثاني وجداليرامكة أنفسهم في موقف محرج جداً وتسلل الخوف في نفوس الفريق خشية من إضافة أهداف هلالية أخرى، واستمعوا جيداً لتوجيهات مدربهم في استراحة الشوطين، وحدث تغيير في بعض المراكز، وتصحيح أخطاء الفريق مما مكنهم من دخول الشوط الثاني بحالة تحسن ملحوظة نسبياً ساعدهم في مجاراة الفريق الهلالي ومبادلته الأداء،وأوقفوا المد الهجومي وأبعدوا الكرات الخطرة من أمام شباكهم الممزق أربع مرات خلال الشوط الأول، ولكن عابهم البطء في تنفيذ خطة الأداء ، وتقليص الأهداف الهلالية.

فيما واصل نجوم الهلال استعراضهم الكروي وحققوا هدفا خامساً عن طريق اللاعب عصام عبدالغني في منتصف الشوط، والذي أوصل المباراة إلى النتيجة النهائية 5 أهداف مقابل لا شيء لليرموك.


لقطات سريعة
> أدار اللقاء محمد نعمان، محمد باعباد، عبدالله العلا وعيسى حسين رابعاً وراقبها فنياً يحيى الدحامي من الاتحاد وعلي أبو زيد.. وقد أشهر حكم اللقاء5 بطاقات صفراء للاعب الهلال: أنس صالح، محمود عادل، أنيس عيسى، واليرامكة: عبدالعزيز العشبي ومحمود صابر زكي.

> الهلاليون فرحوا ورقصوا والتقوا على مأدبة عشاء فاخرة واليرامكة حزنوا وندموا ولاموا أنفسهم.

> نتيجة شباب الجيل في إب وصلت إلى مسامع حضور ملعب العلفي، وكانت صعبة جداً على الجمهور الساحلي وتساءلوا من المسؤول على هذه النتيجة القاسية (4/1) وما مصير الفريق الذي صدم التلال في موقعة استاد 22مايو ودشن أول تعادل تلالي في المنافسة.

> لأسابيع عديدة يحرم الإعلاميون من المخصص المتواضع الذي يتكرم به الاتحاد العام لكرة القدم مقابل تغطية المباريات، ويستغرب الإعلاميون أسباب هذا التأخير ومع ذلك فالإعلاميون كرماء جداً فتغطياتهم ملموسة ومستمرة، لكن يظل العتب قائماً حتى إشعار آخر.

> الهلال لم يتأثر بغياب نجومه المعروفين صالح الشهري، محمد صالح، ياسر باصهي لمشاركتهم في دورة التضامن الإسلامي بالسعودية، وفاز بالخمسة أمام الـيرموك إلـى جانـب غـياب الـمحتـرف المصري محمد رمضان.

> أجمل أهداف المباراة بقدم النجم عصام عبدالغني وهو الهدف الأخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى