تشلسي يقصي بايرن ميونيخ وتوقف مباراة ميلان وانتر ميلان

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لامبارد يسجل الهدف الأول لتشيلسي
لامبارد يسجل الهدف الأول لتشيلسي
اقصى تشلسي الانكليزي منافسه بايرن ميونيخ الالماني على الرغم من خسارته امامه 2-3 مساء أمس الثلاثاء في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وتابع مشواره نحو بلوغ المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه.

وسجل فرانك لامبارد (30) وديدييه دروغبا (80) هدفي تشلسي، وكلاوديو بيتزارو (65) وباولو غيريرو (90) ومحمد شول (90) اهداف بايرن ميونيخ.

وكان تشلسي فاز 4-2 ذهابا.

ويلتقي تشلسي في الدور المقبل مع يوفنتوس الايطالي او ليفربول الانكليزي اللذين يلتقيان اليوم الاربعاء في اياب ربع النهائي في تورينو (1-2 ذهابا).

وهي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها تشلسي الدور نصف النهائي.

وعرف الفريق اللندني كيف يتعامل مع المباراة خصوصا بعد ان تقدم ذهابا 4-2، فلعب بحذر شديد وحاول ابعاد الخطر عن حارسه العملاق الدولي التشيكي بيتر تشيك من دون المجازفة بالهجوم كثيرا.

وفرض دفاع تشلسي رقابة لصيقة على مهاجمي بايرن ميونيخ العائدين من اصابة الهولندي روي ماكاي والبيروفي كلاوديو بيتزارو فقطع عنهما الماء والهواء.

وسنحت الفرصة الاولى امام كلاوديو بيتزارو عندما تهيأت له الكرة من حدود نقطة الجزاء لكن الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك تصدى لمحاولته ببراعة (5).

ورد تشلسي بواحدة عن طريق مهاجمه دروغبا الذي انفرد بالحارس اوليفركان ،لكن الاخير احبط محاولته اثر تدخل حاسم.

وتألق في صفوف الفريق البافاري مهاجمه الصاعد باستيان شفايستايغر الذي اقلق راحة دفاع تشلسي خصوصا الفرنسي وليام غالاس الذي كان يلعب في مركز الظهير الايسر.

وكان بايرن ميونيخ الاكثر استحواذا على الكرة لكن دفاع تشلسي عرف كيف يبعد الخطر عن مرماه.

وابعد تشيك مرة اخرى كرة قوية سددها شفايتسايغر وحولها ركلة ركنية (27). ونجح تشلسي من هجمة مرتدة ان يفتتح التسجيل عندما تلاعب صانع العابه جو كول بمدافع بايرن الفرنسي ويلي سانيول قبل ان يمرر كرة متقنة باتجاه فرانك لامبارد فأطلقها الاخير من 30 مترا ارتطمت بقدم المدافع البرازيلي لوسيو خادعة اوليفر كان داخل الشباك (30).

وكان لامبارد فرض نفسه نجم مباراة الذهاب بتسجيله هدفين ولا اروع ليفرض نفسه احد افضل لاعبي خط الوسط في اوروبا.

وشعر بايرن ميونيخ بحراجة الموقف ورمى بثقله الى الهجوم لكن بسالة دفاع تشلسي بقيادة جون تيري والبرتغالي ريكاردو كارفالو حال دون تسجيل بايرن ميونيخ هدف التعادل في الشوط الاول علما بأن فرصة ذهبية سنحت امام ميكايل بالاك الذي سدد كرة عالية والمرمى مشرع امامه (42).

واستمر بايرن ميونيخ في الضغط على مرمى تشلسي مطلع الشوط الثاني واطلق لوسيو تسديدة بعيدة بين يدي تشيك (47).

وكاد داف ينهي المباراة عندما سدد كرة قوية من مسافة قريبة لكن أوليفر كان حولها بطريقة رائعة الى ركلة ركنية منقذا فريقه من هدف اكيد (60).

واطلق بالاك كرة قوية على الطاير مرت بعيدة (62)، قبل ان ينجح بايرن ميونيخ اخيرا في ادراك التعادل عندما مرر سانيول كرة عرضية داخل المنطقة طار لها بالاك برأسه وتصدى لها تشيك فارتطمت بالعارضة وتهيأت امام بيتزارو فتابعها بسهولة داخل الشباك (65).

لاعبو الفريقين لحظة اندلاع الشغب في الملعب
لاعبو الفريقين لحظة اندلاع الشغب في الملعب
واعطى الهدف دفعا معنويا هائلا للفريق البافاري الذي اطبق على منطقة تشلسي وكاد المدافع الالماني روبرت هوث يحول كرة الفرنسي بيكسنتي ليزاراتزو خطأ في مرمى فريقه لكنها اصطدمت بالعارضة وتحولت ركنية.

وانقذ المهاجم الايسلندي ايدور غوديونسن مرماه من هدف اكيد لبالاك عندما ابعد كرته الرأسية قبل ان تجتاز خط المرمى (70).

ووجه دروغبا الضربة القاضية لبايرن عندما تطاول برأسه فوق المدافع الكرواتي روبرت كوفاتش وزرعها داخل مرمى أوليفر كان الذي لم يحرك لها ساكنا مسجلا هدف التقدم (81).

لكن بايرن ميونيخ رفض الاستسلام ونجح في تسجيل هدفين متأخرين عبر غيريرو وشول في الوقت بدل الضائع لكن من دون فائدة.

> وتوقفت مباراة انتر ميلان الايطالي وجاره ميلان على ملعب سان سيرو وتحديدا في الدقيقة 72 بسبب اصابة حارس ميلان الدولي البرازيلي ديدا في كتفه بمقذوفة نارية رمى بها احد المشجعين.

لحظة إصابة حارس ميلان البرازيلي ديدا
لحظة إصابة حارس ميلان البرازيلي ديدا
وصب جمهور انتر ميلان جام غضبه بعد الغاء هدف للاعب الوسط الارجنتيني ايستيبان كامبياسو، فبدأ برمي الالعاب النارية التي اصابت احداها كتف الحارس ديدا. وانسحب لاعبو ميلان من الملعب، وحاول لاعبو انتر ميلان تهدئة جماهيرهم قبل ان يقرر الحكم الالماني ماركوس ميرك دخول لاعبي الفريقين الى غرف الملابس في الدقيقة 81.

وكان ميلان الذي تقدم ذهابا 2-صفر متقدما ايابا ايضا بهدف سجله الاوكراني اندري شفتشنكو (30).

واستؤنفت المباراة بعد توقف دام نحو 25 دقيقة لكن سرعان ما عاود جمهور انتر ميلان خروجه عن السلوك بإطلاق مقذوفات نارية فأمر الحكم ميرك بوقفها نهائيا بانتظار ان تدرس لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي هذه المسألة بعد تلقيها تقرير الحكم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى