عبدالهادي منصر نجم كروي من مؤسسي المريخ اللحجي في الستينات

> «الأيام الرياضي» صالح علي الصانع :

> اسمه الكامل عبدالهادي منصر أحمد محسن.. من مواليد الحوطة حارة العبادل في عام 1947م، بدأ يلعب الكرة في سن مبكر في أحد الميادين المجاورة لملعب الروضة (معاوية حالياً)، والذي كان يسمى حينها ميدان الخيل وميدان البترول في عامي 1958م و 1959م.

> برزت موهبة الكابتن عبدالهادي في سن مبكر في المدرسة المحسنية (من عام 1959م حتى عام 1961م)، وأجاد اللعب كمهاجم رائع وخطير يتميز بمهارات فنية عالية.

> يقول الكابتن عبدالهادي عن تجربته وبدايتها: «كنا شباباً نعشق لعبة كرة القدم ونمارسها في الميادين المجاورة لملعب الروضة، وقد أسست بعون الله تعالى نادي الوحدة مع زملائي اللاعبين أمثال المرحوم محمد علي مغلس وأخيه مهدي علي مغلس، سعيد محمد حمران، محمد سبيت، المرحوم محمد علي فرج، المرحوم فيصل الداحي، حسين حامد الحداد، محسن الضالعي، محمود علي مغلس، عبدالحميد عبدالمجيد البان، وأخيه المرحوم عبدالعزيز عبدالمجيد البان، صالح حيوري، وعبدالقوي منصر، وكان حارس الفريق مهدي علي مغلس .

> كان ذلك التأسيس في أواخر 1961م، الا أن التسمية تغيرت من قبل أحد الأعضاء المشجعين للفريق وهو الأستاذ السوداني مزمل عبدالكريم الذي سمى الفريق (نادي شباب المريخ الرياضي).

> خاض الكابتن عبدالهادي منصر العديد من المباريات أمام فرق لحج مثل الاتحاد، الشعب، الأهلي، الجزيرة، البيدل، وقد تحصل على العديد من الشهادات التقديرية.

> يعتبر الكابتن عبدالهادي منصر أحد مؤسسي نادي المريخ اللحجي، وكان والده رحمه الله أحد الداعمين للنادي، حيث وفر المقر في نفس المبنى التابع له.

> يقول الكابتن عبدالهادي عن مجلس إدارة النادي : تولى رئاسة نادينا الأخ محمد سبيت، وكان سعيد محمد حمران المسؤول الثقافي .. والعلاقات الداخلية تولاها بنفسه.

> توقف الكابتن عبدالهادي منصر عن اللعب في بداية عام 1965م نتيجة لسفره إلى الكويت لغرض الدراسة.

> يشكر الكابتن عبدالهادي منصر صحيفة «الأيام الرياضي» على مجهودها في إبراز رياضة زمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى