ابن الرهينة الباكستاني في العراق يناشد خاطفيه إطلاق سراحه

> اسلام اباد «الأيام» عن رويترز :

> وجه ابن موظف في السفارة الباكستانية محتجز في العراق نداء جديدا لخاطفيه يوم امس الجمعة لإطلاق سراح والده بعد أن رآه على شريط فيديو أذاعته قناة تلفزيونية عربية,وأذاعت قناة الجزيرة القطرية امس الجمعة شريط فيديو يقول إن الرهينة الباكستاني مالك محمد جاويد طالب الحكومة الباكستانية بالعمل على إطلاق سراحه.

وجاويد وهو مساعد في السفارة الباكستانية مفقود في بغداد منذ يوم السبت الماضي.

وقال بلال مالك الابن الأكبر لجاويد لرويترز "شاهدنا والدنا في شريط الفيديو لكنه لم يتكلم... لا يمكنني أن أقول شيئا لكنني أناشدهم )خاطفيه( مرة أخرى أن يطلقوا سراحه."

وقال جليل عباس جيلاني المتحدث باسم الخارجية الباكستانية إن الرجل الذي ظهر في شريط الفيديو هو جاويد وأنه يأمل في إطلاق سراحه. وقال "نحن متفائلون.

الأمر الطيب أنه بخير ومعافى."

وأضاف جيلاني أن السفارة في بغداد على اتصال دائم بالحكومة العراقية وبجماعات إسلامية عراقية تتمتع بنفوذ لتأمين إطلاق سراح الرهينة.

وقالت الجزيرة إنها حصلت على الشريط من جماعة تدعى كتيبة عمورية. وأضافت أن الجماعة وصفت الرجل بأنه قنصل باكستان في العراق.

ويقول مسؤولون باكستانيون إن جاويد مساعد في السفارة وليس دبلوماسيا.

وعرض شريط الفيديو لقطات لرجل في منتصف العمر يرتدي غطاء رأس أبيض اللون يتحدث أمام كاميرا وكلماته غير مسموعة لكنه بدا في صحة جيدة.

وقالت الجزيرة إن الرهينة ناشد الرئيس الباكستاني ووزير الخارجية والمجتمع الدولي التدخل لإطلاق سراحه وأضافت أن الشريط لم يتضمن أي مطالب لخاطفيه.

وباكستان من أشد مؤيدي واشنطن في الحرب التي تشنها على الإرهاب بعد هجمات 11 سبتمبر أيلول لكنها عارضت الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق.

واتصل رجل بالسفارة الباكستانية في بغداد يوم الأحد الماضي زاعما أنه يمثل جماعة يطلق عليها عمر بن الخطاب وقال إنها تحتجز جاويد.

ويقول مسؤولون باكستانيون إنهم يعتقدون أن الدافع وراء خطف الموظف هو الحصول على فدية وليس سياسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى