آلو «الأيام الرياضي»

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم :

> [img]img_7571.JPG[/img]ألو كابتن كريم علاوي مدرب فريق شعب حضرموت .. نرحب بك في زاويتنا الأسبوعية (ألو.. «الأيام الرياضي»). هلا... بعد غياب عن اليمن عدت أخيراً إلى فريقك شعب حضرموت، فما السبب؟عدت لأن هناك علاقة طيبة تجمعني بحضرموت من خلال فريقها الوحيد في الممتاز، كما أن هناك روابط قوية بيني وبين اللاعبين، فحصل التواصل بيني وبين القائمين على الفريق، والحمدلله أنا موجود الآن بين أحبائي وأحاول أن أقدم ماعندي من خبرات، لتحقيق كل مايصبوا إليه الجميع.

> هل وجدت هناك فرق بين الفريق الآن، والسابق من الناحية الفنية؟

- أكيد هناك فرق، لأنه في الفترة الماضية كان في الفريق لاعبون مجربون وأصحاب خبرة، ونتائجنا في السابق كانت تدل على ذلك، حتى عندما أحضرنا المحترفين، حينها شكلوا إضافة متميزة للاعبين الموجودين، والآن الوضع مختلف لأن الفريق معظمه من الشباب، كما أن هناك نواقصاً في الخطوط، بالإضافة إلى أننا نفتقد إلى اللاعب البديل القادر على قلب النتائج، لذلك الفرق موجود وبشكل لافت.

> كابتن كريم.. كثر الحديث أثناء فترة الإعداد من أن شعب حضرموت سيكون بشكل جديد وثان هذا الموسم، إلاّ أننا لم نر ذلك في الواقع؟

- كنا بالفعل نتعشم خيراً عند عودتنا، خاصة وأنه كانت هناك وعود بتعزيز صفوف الفريق بما يحتاجه من لاعبين، لكن للأسف لم تأخذ هذه الوعود طريقها إلى التنفيذ، وظلت مجرد وعود جوفاء.

> كابتن ولكن تصريحات القائمين على الفريق أوحت بأن الأموال موجودة لتحقيق جميع المتطلبات؟

- التصريحات مجرد كلام من السهل قوله من قبل أي إنسان، على العكس من واقع الحال، فنحن لم نستطع تعزيز صفوف ومراكز الفريق بما نحتاجه بسبب الظروف المالية الصعبة، ويكفي أن أقول لك بأن لاعبي الفريق لم يستلموا بعض رواتبهم حتى الآن.

> عفواً ياكابتن كريم أنت كمان أحضرت معك ثلاثة محترفين عراقيين ومنذ وقت مبكر، وحدث أنهم لم يثبتوا مقدرتهم في تقديم مايرفع من مستوى الفريق، فكان أن تم إبعادهم؟

- المحترفون رعد ورزاق وعلي أنا أعرفهم جيداً، وقد سبق لهم أن لعبوا مع فرق كبيرة في العراق، وأنا دربتهم في العراق، ولتصحيح المعلومة هم لم يبعدوا من الفريق، ولكن كانت هناك ظروف أسرية في العراق، وأنتم تعرفون مايجري في العراق وهذا استدعى مغادرتهم، ولم يبق منهم سوى لاعب واحد.

> كابتن ولماذا لم تستبدلهما بآخرين؟

- يا أخي أنا قلت لك أن الظروف المادية في نادي الشعب صعبة، ولاتسمح باستقدام أي بدلاء، ولهذا كان علينا أن نلعب بالموجودين.

> النتائج التي حققها الفريق حتى الآن، هل هي بمستوى طموحك وطموح المسؤولين في النادي؟

- استطيع القول أنه في ظل مانعانيه من نواقص، ولعدم قدرتنا على استقدام أي لاعبين جدد من الخارج، فإن النتائج المحققة حتى الآن تعتبر مقبولة عند الجميع.

> كابتن كريم أنتم الآن في مركز لايطمئن، فكيف ترون مشواركم في قادم الجولات؟

- في كرة القدم التوقعات صعبة، ونحن نجتهد وفق ماعندنا، وهدفنا البقاء في مصاف أندية الدرجة الأولى، لأنك تعلم بأن عدد الفرق التي ستهبط أربع فرق، وهو رقم مخيف لجميع فرق الدوري العام، لذلك سنسعى بكل ما أوتينا من قوة إلى تحقيق البقاء في الأولى إن شاء الله.

> كيف ترى مستوى الفرق في دوري هذا الموسم؟

- الدوري مستواه واضح جداً من حيث عدم ثبات المستويات عند كل الفرق، ولعلك رأيت شباب البيضاء كيف كان في المركز الأخير، وهاهو الآن يحقق نتائج جيدة، وهذا يعني بوضوح أن المستوى غير ثابت، ومن الصعب التكهن بالقادم لأن أي فريق ممكن يخسر.. باختصار الدوري متذبذب المستوى ومتغير النتائج حتى الآن.

> كابتن كريم.. من ترشح للقب هذا الموسم؟

- الدوري لن يخرج عن التلال، الأهلي صنعاء، وشعب إب، لأنها الفرق الأكثر استقراراً، وهي التي تمتلك القوة البشرية من خلال توفر اللاعبين الاحتياطيين أصحاب المستوى الممتاز، والقادرين على قلب المعطيات والنتائج.

> كلمة أخيرة كابتن كريم علاوي؟

- أقدم شكري لكم على الاتصال بي، والمتابعة المتميزة دائماً من قبل «الأيام الرياضي» في إظهار الحقائق، وأدعو في الأخير القائمين على فريقي (شعب حضرموت) إلى الوقوف إلى جانبنا في الفترة القادمة، حتى نتمكن من تحقيق مانصبوا إليه جميعاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى