شريك أسامة بن لادن المزعوم يخسر دعوى استئناف لمنع ترحيله

> برلين «الأيام» د.ب.أ :

> خسر مواطن ألماني من أصل سوري متهم بأنه من شركاء أسامة بن لادن زعيم القاعدة في الاعمال التجارية يوم امس الاثنين دعوى استئناف أقامها للمرة الثانية لمنع ترحيله إلى أسبانيا حيث سيواجه اتهامات بضلوعه في عمليات إرهابية.

واتهم مأمون داركازانلي أحد تجار هامبورج بالتعامل مع القاعدة في أعقاب هجوم 11 أيلول/سبتمبر عام 2001 ولكنه لم يعتقل لعدم كفاية الادلة غير أن السلطات الالمانية ألقت القبض عليه في تشرين الاول/أكتوبر الماضي بناء على طلب أسبانيا.

وقال القضاة في هامبورج إن التعاملات التجارية التي قام بها داركازانلي منذ عام 1997 في أسبانيا وألمانيا وبريطانيا دعمت تنظيم القاعدة. ويشتبه في أن التاجر السوري المولد ساعد بن لادن على شراء سفينة شحن.

وخسر محامو داركازانلي القضية أمام محكمة استئناف هامبورج ودعوى استئناف أخرى أمام المحكمة الادارية في برلين بعد أن دفعوا بأن الحكومة الاتحادية خالفت القانون بإصدار أمر الترحيل.

وقال داركازانلي إن حقوقه الدستورية بوصفه مواطن ألماني تمنع ترحيله ولكن المحكمة رفضت ذلك امس الاثنين.

وقال ناطق باسم المحكمة إنه لا يمكن ترحيل داركازانلي قبل صدور حكم المحكمة الدستورية الاتحادية في كارلسروهه في دعوى الاستئناف الثالثة التي أقامها داركازانلي أمامها. وقد يلجأ محامو المتهم إلى إقامة دعوى استئناف أخرى أمام المحكمة الادارية العليا أيضا.

واتهمت أسبانيا داركازانلي المتزوج من ألمانية بأنه عضو في تنظيم إرهابي ويواجه داركازانلي بموجب هذا الاتهام عقوبة تصل إلى السجن لمدة 20 عاما كحد أقصى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى