بمناسبة الاحتفال بمرور عامين على تأسيس منتدى الصهاريج....محافظ عدن: سيتم قريباً تدشين عدن مدينة متنوعة الثقافات

> محمد حمود أحمد

>
أ.ديحيى محمد الشعيبي,محافظ عدن
أ.ديحيى محمد الشعيبي,محافظ عدن
حضر أ.د. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن، عصر الأحد الماضي الاحتفال الخطابي والتكريمي والفني الذي شهده منتدى الصهاريج الثقافي بمناسبة مرور عامين على تأسيسه.

وفي كلمته التي ألقاها في الاحتفال الذي حضره جمهور كبير من المثقفين والأدباء والشخصيات الاجتماعية ورؤساء أجهزة الأعلام وممثلي الصحف ورجال الأعمال والمنتديات الثقافية في محافظة عدن، أكد الاخ المحافظ يحيى الشعيبي أن مرور عامين على تأسيس المنتدى في (13 أبريل 2003م) يعني الشيء الكثير.

فهو قد استطاع أن يرسخ من مكانته في حياتنا الثقافية .. عامان من العمل النشط والمثابرة في نداوته الأسبوعية وموضوعاته التي شملت المجالات: الاقتصادي، العلمي، الأدبي والثقافي، والأفكار التي كان يطرقها ويطرحها علينا جميعاً.. عامان مرا ونتوقع من المنتدى مزيداً من التألق ومواصلة السير بخطى ثابتة نحو تفعيل حياتنا الثقافية، وأشكر الاخوة الذين كرموني بأن اعتبروني رئيساً فخرياً للمنتدى، وأشكر الأخ مدير عام الثقافة عبدالله باكدادة على اهتمامه بنشاط المنتدى وتفعيله وكذلك الشاعر شوقي شفيق وشكراً لكل الذين داوموا على الحضور في فعاليات المنتدى وتفاعلوا مع نشاطاته كل يوم أحد وهم يستمعون إلى مبدع أديب، أو شاعر، أو قاص أو عالم أو مفكر أدى دوراً تنويرياً وانتصاراً لكل جديد في يمننا الحبيب. وشكراً للأدباء والفنانين الذين آمل أن يجعلوا من المنتدى شعلة نشاط دائم.

وأتمنى أن يحافظ المنتدى على استمرارية نشاطه وأن يكون كل يوم أحد زاخراً بالجديد دائماً. وأود أن أنقل إليكم بشرى سارة وهي أنه سيتم قريباً تدشين مدينة عدن، مدينة متنوعة الثقافات ..

فهي غنية ومتعددة الاهتمامات وفيها العديد من المعالم التاريخية، ونرجو أن يكرس المنتدى يوماً في ندواته الأسبوعية لهذا الموضوع المهم.

كما أود أن أشير بالمناسبة إلي أن هناك موقعاً مجاوراً للمنتدى سيتم تأهيله للاستفادة منه في نشاط المنتدى لما من شأنه رفع فعالية النشاط الثقافي في هذه المدينة المتعددة المعالم .. عدن التي نحبها ونحب أن نراها بالصورة التي نحب.. أن نراها جميلة متألقة دائماً.

وكانت قد ألقيت في الحفل كلمة مكتب الثقافة بعدن، وكلمة اتحاد الأدباء وكلمة عن المنتديات الثقافية.

كما تم تكريم أ. د. يحيى الشعيبي، الراعي الأول، والأخ مدير عام مكتب الثقافة عبدالله باكدادة، والشاعر شوقي شفيق والأخوين يسلم مطر، رئيس قطاع القناة الثانية - تلفاز عدن - وجميل محمد أحمد، رئيس قطاع البرنامج الثاني - إذاعة عدن، وتكريم مؤسسة قريش للطباعة، وعدد من الشخصيات والهيئات المتعاونة مع المنتدى وصحيفة «الأيام» و« 14 أكتوبر».

وقام الأخ المحافظ بمعية مدير عام الثقافة بتوزيع الشهادات التقديرية. وقدم منتدى باهيصمي لمنتدى الصهاريج الثقافي شهادة تقديرية لدوره والعلاقة التنسيقية القائمة بينهما.

وفي الحفل الفني الذي شهدته ساحة المنتدى قدم الفنانون: أمل كعدل، سعودي أحمد صالح، أنور مبارك، عوض أحمد وفضل كريدي فقرات غنائية احتفاءً بمرور عامين على تأسيس منتدى الصهاريج كما ألقيت قصيدة شعرية من الشاعر يونس عبدالله بعنوان «ملهم الإبداع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى