أشياء من مباراة فريقي شعبي حضرموت وإب.....يالجنة الحكام - حمود المقفزي.. كيف قفز إلى الأولى؟

> «الأيام الرياضي» صلاح العماري :

> لطالما طالبنا بتطوير مستوى الدوري المحلي عبر عدة متطلبات، لكن يبدو أن الأمور باتت شائكة في ظل وجود أمثال الحكم حمود المقفزي، الذي لاندري كيف سمح له بتحكيم مباريات الدرجة الأولى ففي مباراة الأمس على ملعب الشاحت بالشحر، بين شعب حضرموت وشعب إب، كادت المباراة دون أسباب أن تصل إلى مالا يحمد عقباه، لأمر بسيط وهو سوء إدارة المباراة من قبل الحكم حمود، فلا شخصية ولا تناسق مع حكم الراية، ولا أدنى متطلبات التحكيم.

ولأن ملعب الشاحت مفتوح والجمهور قريب من مدرجات الملعب، سمعنا كلاماً من لاعبين لايقال أبداً لحكم، ألفاظ لاتذكر قيلت في حقه ولم يرفع كروتاً، ورفع إنذارات منذ بداية المباراة في غير محلها، وهو الذي سمح للاعبين بالالتفاف حوله لضعف شخصيته.

ثم احتسب 5 دقائق وقتا بدل ضائع، وما إن سجل شعب إب هدفه الثاني حتى أنهى المباراة.

أنا أريد أن أسال مراقب المباراة ومشرف الحكام: بالله عليكم كيف سيكون تقريركم عن الحكم، والسؤال يطرح نفسه أمام اللجنة العليا للحكام؟، يجب مراعاة اختيار الحكام ومعاقبة كل مخطئ منهم.

الأمر الثاني الذي لم أكن أود أن أشاهده هو ذلك التصرف اللا أخلاقي من لاعب بحجم ايهاب النزيلي، لاعب دولي له شعبيته الكبيرة كيف انساق لفعل تصرفات لاتمت للاخلاق بصلة؟، فمهما كانت أعصابه ومدى فرحته، كان الأحرى به أن يعبر عنها بتصرفات أفضل.

ففي بداية المباراة كانت ردوده للجمهور مهذبة، ثم ما إن فلتت أعصابه وأهدى الجمهور حركة غير لائقة، بعد هدف التعادل الثاني لفريقه، حيث اقترب الى جانب خط التماس وأشار للجمهور بما لايقال، ثم أخطأ في حق ضابط أمن في الملعب، وظل يكيل الالفاظ غير المستحبة اليه، أنت لاعب دولي يا إيهاب وتصرفاتك محسوبة عليك، تصرفاتك تلك أثارت الاشياء واغضبت الجمهور.

الأمر الثالث أعجبني تصرف مدرب شعب إب خليل علاوي، عندما ارتكب أحد لاعبيه حماقة في حق لاعب من شعب حضرموت، ومد عليه يده دون كرة، فما كان من خليل علاوي إلاّ أن سحبه من فانلته ولطمه على وجهه في دلالة على عدم رضاه على ذلك التصرف.

الأمر الرابع ملعب الشاحت قوالب من الكثبان الرملية والسور العام مخدش، والأشباك التي تحمى صحن الملعب أجزاء منها مكسرة، الملعب بحاجة ماسة إلى إعادة إصلاح، وإضافة مدرجات، أم أن الأمور ستظل عند عملية دكه قبل كل مباراة؟

الأمر الخامس.. الكابتن خالد بن بريك، هو قائد شعب حضرموت، وهو لاعب الخبرة والجدير بالاستماع اليه، شاهدنا أكثر من كابتن في المباراة، متى ينصت الجميع لقائدهم ويعطونه كل الاحترام؟.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى