العراق: مقتل "قائد ارهابي" سعودي والحكم بالسجن على اجانب

> بغداد ا.ف.ب :

> اعلنت السلطات العراقية يوم امس الجمعة ان قائد مجموعة ارهابية مرتبطا بالاسلامي الاردني ابو مصعب الزرقاوي، قتل في عملية قامت بها قوات الامن السعودية كما حكم بالسجن على سعودي اخر لدخوله بشكل غير شرعي الى البلاد وعلى ايراني لعلاقاته مع المتمردين.

وجاء في بيان لدائرة العلاقات الاعلامية في مجلس الوزراء ان "القوات الامنية العراقية قامت امس الاول بعملية مداهمة لاحد مخابىء الارهابيين الواقعة على بعد 40 كلم شمال شرق بغداد واسفرت عن قتل قائد المجموعة الارهابية والقاء القبض على تسعة اخرين بينهم اربعة يحملون الجنسية السعودية".

واضاف البيان ان "الارهابي الذي قتل اثناء العملية هو احد مساعدي الزرقاوي ويحمل الجنسية السعودية".

واشار الى ان القوات الامنية "عثرت خلال العملية على الموقع ذاته على كمية كبيرة من المواد التي تدخل في صنع العبوات الناسفة وقامت بتدميرها على الفور".

واضافة الى ذلك، اعلنت السلطات العراقية في بيان اخر ان "المحكمة الجنائية اصدرت حكما بالسجن لمدة عشر سنوات على المتهم عبدالله محمد هندي السويلمي العنزي الذي يحمل الجنسية السعودية بتهمة دخول الاراضي العراقية بصورة غير شرعية".

واشار البيان الى ان "العنزي اعتقل في 10 كانون الاول/ديسمبر 2005 عند محاولته عبور الحدود الى العراق".

واوضح ان "المحكمة اصدرت ايضا حكما بالسجن لمدة ست سنوات على فالي غاريباجي الايراني الجنسية".

واوضح ان الايراني "اعترف خلال التحقيقات معه انه دخل الاراضي العراقية بصورة غير شرعية وكان ينوي تقديم الدعم الى بعض التنظيمات للقيام باعمال ارهابية ضد القوات الامنية" مشيرا الى انه كان اعتقل في 29 اب/اغسطس 2004 بالقرب من النجف.

وكانت المحكمة الجنائية اصدرت العديد من الاحكام بالسجن لفترات طويلة في حق عرب غير عراقيين على علاقة بالمتمردين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى