الشرطة الافغانية تضبط صاروخ ستينغر في كابول

> كابول «الايام» ا.ف.ب :

> اعلن قائد الشرطة في كابول اكرم خكريزوال لوكالة فرانس برس امس الجمعة ان الشرطة الافغانية ضبطت امس الخميس في كابول صاروخا اميركيا من طراز ستينغر لكنها لم تتمكن من توقيف الرجل الذي يشتبه في انه كان يسعى لبيعه لمهربين او متمردين مناهضين للحكومة.

واوضح قائد الشرطة انه تم ضبط هذا الصاروخ الذي يستخدم من على الكتف وتقوده الحرارة والقادر على اسقاط طائرات تجارية او عسكرية في الجو، في ضواحي كابول لكن وجهته بقيت مجهولة.

واضاف اكرم خكريزوال "تبلغنا معلومات تشير الى ان الصاروخ وصل الى كابول فارسلنا فريقنا في الوقت المناسب لضبطه"، مؤكدا ان الرجل الذي كان يحمله تمكن من الفرار.

واشار الى انه "لا بد من فتح تحقيق لمعرفة ما اذا كان هذا الصاروخ مخصصا للبيع او الاستخدام في هجوم" ضد القوات الافغانية او الاجنبية المنتشرة في افغانستان.

وقد استعادت الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية عددا مجهولا من صواريخ ستينغر التي جهز بها المجاهدون الافغان خلال مقاومتهم الاحتلال السوفياتي (1979-1989).

واكد مصدر في الاستخبارات الافغانية لوكالة فرانس برس ان الولايات المتحدة ما زالت تبحث عن "عشرات" الصواريخ من هذا الطراز والتي تشتريها وكالة الاستخبارات الاميركية "سي.آي.ايه" مقابل 150 او 200 الف دولار للصاروخ الواحد.

وينتشر في افغانستان اكثر من 18 الف جندي من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ونحو ثمانية الاف جندي من القوات الدولية للمساعدة على ارساء الامن (ايساف) في هذا البلد والتابعة للحلف الاطلسي مجهزة بعشرات الطائرات والمروحيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى