لامبارد يقود تشلسي الى اللقب الاول منذ 50 عاما

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
فريق تشيلسي
فريق تشيلسي
قاد لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد فريقه تشلسي الى احراز لقب بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد الاولى عام 1955 عندما سجل له هدفي الفوز في مرمى مضيفه بولتون 2-صفر أمس السبت على استاد "ريبوك" وامام 27653 متفرجا في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل لامبارد الهدفين في الدقيقتين 60 و76 رافعا رصيد فريقه الى 88 نقطة بفارق 14 نقطة عن اقرب مطارديه ارسنال بطل الموسم الماضي الذي يلعب مع مضيفه وست بروميتش البيون غدا الاثنين في ختام المرحلة.

وكان تشلسي بحاجة الى نقطتين في المباريات الاربع المتبقية لاحراز اللقب بيد انه حسم الموقف أمس بفوز مستحق على بولتون.

ونجح البرتغالي جوزيه مورينيو في قيادة تشلسي الى اللقب الثاني هذا العام في اول موسم على رأس ادارته الفنية بعدما انتقل اليه من بورتو البرتغالي، وذلك في سابقة في تاريخ الكرة الانكليزية.

وكان تشلسي أحرز اللقب الاول هذا العام عندما توج بطلا لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة على حساب ليفربول الانكليزي 3-2 بعد التمديد، وهو مرشح لاحراز ثلاثية تاريخية كونه مؤهل الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيلتقي مع ليفربول ايابا الثلاثاء المقبل في ليفربول (ذهابا صفر-صفر).

وواصل ليفربول نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ميدلزبره 1-1.

وفشل ليفربول في استغلال خسارة ايفرتون صاحب المركز الرابع امام مضيفه فولهام بهدفين نظيفين سجلهما الهولندي كولينز جون (15) والاميركي براين ماكبرايد (39).

بايرن ميونيخ يحرز اللقب للمرة التاسعة عشرة في تاريخه
أحرز بايرن ميونيخ لقب بطل الدوري الالماني لكرة القدم بفوزه الساحق على مضيفه كايزرسلورتن 4-صفر وتعادل مطارده المباشر شالكه مع ضيفه باير ليفركوزن 3-3 أمس السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وهو اللقب التاسع عشر لبايرن ميونيخ في الدوري في تاريخه، والخامس في المواسم السبعة الاخيرة.

وهو اللقب الاول في الدوري لفيليكس ماغاث (51 عاما) كمدرب، وأضاف الى لقب بطل مسابقة كأس الرابطة التي أحرزها النادي البافاري مطلع الموسم الحالي عندما استلم ماغاث مهام ادارته الفنية خلفا لاوتمار هيتسفيلد.

ريال مدريد يدين بانتصاره على ريال سوسيداد مساء أمس إلى النجم البرازيلي رونالدو الذي سجل هدفين في الدقائق الأخيرة
ريال مدريد يدين بانتصاره على ريال سوسيداد مساء أمس إلى النجم البرازيلي رونالدو الذي سجل هدفين في الدقائق الأخيرة
ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 68 نقطة مقابل 57 لشالكه قبل 3 مراحل من نهاية الدوري.

ويملك بايرن ميونيخ، الذي خرج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، فرصة احراز لقب بطل مسابقة الكأس المحلية حيث سيلتقي في النهائي مع شالكه في 28 مايو المقبل.

شفتشنكو يقود ميلان الى الانفراد بالصدارة
انفرد ميلان حامل اللقب بالصدارة مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه فيورنتينا 2-1 على استاد "ارتيميو فرانكي" امام 45 الف متفرج أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين ميلان بانتصاره الى مهاجمه الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو الذي سجل الهدفين محولا تخلف البطل صفر-1 في الشوط الاول.

ورفع ميلان رصيده الى 76 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق يوفنتوس الذي يستضيف بولونيا اليوم الاحد في ختام المرحلة.

وسيرفع الفوز معنويات لاعبي ميلان قبل مواجهتهم لايندهوفن الهولندي الاربعاء المقبل في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (2-صفر ذهابا في سان سيرو).

وتنتظر ميلان مواجهة حاسمة الاحد المقبل ضد يوفنتوس على استاد سان سيرو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى