وكيلة وزارة الصحة لـ«الأيام»:نعمل على تقليل وفيات الأمهات والإسقاط غير الآمن

> عتق «الأيام» احمد ابو صالح:

> بدأت أمس في عتق بمحافظة شبوة دورة تدريبية خاصة بالطوارئ التوليدية تستمر ثلاثة أيام ينظمها مشروع كاتيلست بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ويشارك في الدورة 40 متدربة من القابلات والمرشدات العاملات في مجال تقديم الخدمات الصحية بالمحافظة.

وحضر حفل افتتاح الدورة الأخ علي احمد الرصاص، محافظ شبوة، الأخ ناصر باجيل، عضو مجلس النواب، الأخت د.هدى الربيع، وكيلة وزارة الصحة لقطاع السكان، والأخ د.حمود منفي، مدير مشروع كاتيلست.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكرت الأخت د.هدى الربيع، ان الدورة تهدف الى التدخل القوي لتقليل وفيات الأمهات وحديثي الولادة من خلال تدريب وتأهيل مقدمي الخدمة الصحية من قابلات ومرشدات صحيات وممرضين وممرضات وأطباء لتحقيق أهداف الأمومة الآمنة والمتمثلة في تعديل خدمات رعاية الحوامل والرعاية التوليدية ورعاية ما بعد الولادة وأنشطة أخرى داعمة مثل تقديم خدمات لتنظيم الأسرة والتثقيف الصحي ومعالجة أمراض الجهاز التناسلي والأمراض المنقولة جنسيا ومضاعفات الإسقاط غير الآمن.

وقالت الأخت وكيلة وزارة الصحة «انه بالنسبة لمجال الأمومة والطفولة في شبوة هناك عدة منشآت صحية كما يجري الإعداد للكثيرين من مقدمي الخدمات الصحية حيث تم تأهيل 100 منهم خلال عام 2005م ويجري الاستمرار في التدريب لتأهيل 150 شخصا من مقدمي هذه الخدمة حتى نهاية عام 2006م».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى