محافظ تعز : لم يبق إلا نحن والصومال لدينا شوارع غير منضبطة .. الشارع اليوم من المظاهر الحضارية وهو يوضح أو يفضح

> تعز « الأيام »عبد الهادي ناجي علي:

>
محافظ تعز اثناء افتتاحه معرض الصور الخاص باسبوع المرور امس
محافظ تعز اثناء افتتاحه معرض الصور الخاص باسبوع المرور امس
قال القاضي أحمد عبد الله الحجري محافظ تعز رئيس المجلس المحلي إن حوادث المرور في تصاعد مستمر خلال السنوات الأخيرة والضحايا في تصاعد ولأسباب مختلفة منها وجود تباطؤ وإهمال وعدم جدية في اتخاذ الإجراءات للوقاية من هذه الحوادث والعمل على عدم تكرارها .

وأضاف في كلمته التي ألقاها صباح أمس في حفل تدشين أسبوع المرور العربي الموحد ، الذي نظمته إدارة مرور تعز واحتضنته مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز تحت شعار (سلامة المشاة واجب وطني ومسئولية مشتركة ) أضاف «أن نسبة الحوادث عندنا غير مستوية وفوق المستوى الذي تعارف عليه» وأشار إلى «أن هناك حوادث تحصل في أماكن متكررة ولنفس الأسباب ولكن لم تتخذ الإجراءات الجادة لمواجهة وحل تلك الأسباب والحد من الحوادث»، وقال :«نحن واثقون ومتأكدون من أن الأخوة في قيادة المرور قادرون على أن يتخذوا خطوات أكبر في ظل النهضة اليمنية الحديثة لتطوير وتحديث وتنظيم عمل المرور وإيجاد بصمات حضارية ملموسة في مختلف الشوارع وفي مختلف الطرقات والمواقف ونحن سنكون دائماً سنداً لهم في مثل هذه الخطوات ».

وأكد بقوله : «احتفلنا أكثر من عام وحددنا مشاكل واتفقنا على إجراءات لكن إلى اليوم لم تتخذ» .

وشدد على أهمية إيجاد آلية جديدة للتعامل بين المرور والإسكان والمرافق الخدمية الأخرى، وأكد على أن المجلس المحلي والسلطات المحلية وجدت لمحاسبة من لم يتخذ الإجراءات لحماية الناس ولتصحيح الأوضاع والاختلالات والأخطاء.

وطالب المرور بتحديد الإشكالات التي تعاني منها شوارع تعز والمدن الثانوية والطرقات ويحددوا مسئولية كل جهة وقال :«نحن اليوم في المنطقة العربية لم يبق إلا نحن والصومال لدينا شوارع غير منضبطة» مؤكداً «أن الشارع اليوم يعتبر مظهرا من المظاهر الحضارية ومظهر وجود المؤسسات وهو يوضح أو يفضح» ..وقال : «أنا أريد جدية في العمل وعلى المرور عندما يحصل حادث أن يبلغ المجلس المحلي ليتحمل مسئوليته ولابد من اتخاذ الإجراءات القانونية حتى ولو القضائية ضد الجهات التي تتسبب في الحوادث بسبب إهمالها وإلا العام القادم لن نحتفل في هذه القاعة وسيكون الاحتفال بمسيرة في الشارع ضدكم ».

وشدد على أهمية متابعة الورش التي تتولى إصلاح المركبات ومدى تطابق الشروط على العاملين فيها .

وكان العقيد يحيى زاهر مدير عام مرور تعز قد ألقى كلمة بالمناسبة استعرض فيها البرنامج الذي اعد من قبل الإدارة من اجل أسبوع المرور والذي سيستمر حتى العاشر من الشهر الجاري وان البرنامج سيشمل عدداً من المديريات الرئيسية في المحافظة، وأعرب عن شكره لتعاون مكتب التربية والتعليم ومكتب الشباب والرياضة وقيادة المحافظة والقطاع الخاص لتعاونهم في إنجاح فعاليات المرور .

كما القي الدكتور مهدي علي عبدالسلام مدير مكتب عام التربية والتعليم بتعز كلمة أكد فيها على تعاون مكتب التربية والتعليم مع المرور في إنجاح كافة فعالياته التي تستهدف المجتمع بمختلف أشكاله وفئاته وقال : نحن مستعدون أن نشارك مع المرور من خلال مجاميع الشباب التي ستشكل تحت اسم أصدقاء المرور .

بعد ذلك قام المحافظ ومعه مدير أمن تعز والنجدة والشرطة العسكرية وكل القيادات العسكرية والأمنية ومديرو العموم بالمحافظة بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية والرسوم الكاريكاتورية الذي أقامته الإدارة بهدف توعية الجمهور .

كما شهدت شوارع تعز يوم أمس حركة واسعة لرجال المرور من خلال نشر لافتات وملصقات التوعية للمواطنين المشاة ولسائقي المركبات المختلفة وقد أسهم مدير عام مرور تعز في عملية تنظيم حركة المرور بنفسه من خلال الوقوف في الشوارع الرئيسية لتنظيم حركة المركبات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى