استطلاع مودية .. تساؤلات ومقترحات

> عبدالرحمن خبارة :

>
عبدالرحمن خبارة
عبدالرحمن خبارة
الموضوع الذي نشرته «الأيام» (استطلاع من مودية) أثار الكثير من ردود الفعل والتساؤلات والتفسيرات، كما كان مصدرا للكثير من المعلومات التي كنا نجهلها، وخاصة المتعلقة بتعثر وتوقف العمل في سد «الرغب - عزان» وسد «مران».

لقد برهن الاستطلاع أولاً: كم مساحة اهتمام الناس بصحيفة «الأيام»، حيث أصبحت المصدر الرئيس لتبني قضايا الناس وهمومهم، كما هي مصدر للمعلومات المحلية في مختلف الصعد.

ففي الوقت الذي يدعو فيه الأخ العزيز م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين، إلى التواصل والاستمرار لمزيد من تناول القضايا لمعرفة الإيجاب والسلب، يهتم مجلس محافظة أبين بإعطاء المزيد من التوضيح والمعلومة.. وتشكر جمعية دثينة «الأيام» على هذه المبادرة.. وتأتينا ملاحظات ومقترحات من مواطنين عاديين، من فلاحين وموظفين ورجال خبرة وتجربة من المحافظة نفسها.

ونحن بهدف معرفة الحقيقة نعود ونسأل من جديد أصحاب الشأن في مشروع (التنمية الريفية المتكاملة- المرتفعات الوسطى) للمزيد من الإيضاح والمزيد من معرفة الحقيقة.. كما جُبلنا، وهذا جزء من تقاليدنا الصحفية، أن لا نهتم بالقضايا والمزايدات أو تصفية الحسابات أو غيرها من القضايا الذاتية، لأنها تجلب الضرر ولا تساعد أو تساهم في حل المشاكل والقضايا، بل تؤدي إلى توسيع رقعة الخلاف والبلبلة وتبعد عن كل ما هو موضوعي.

وشعارنا وهدفنا في المقام الأول هو رص الصفوف والعمل كلحمة واحدة.. قيادة المحافظة والمشروع والمجلس المحلي للمحافظة، وكذا المجالس المحلية في المديريات المختصة والمواطنين والكتاب بمن فيهم كتاب «الأيام» للعمل على تحقيق إنجازات فعلية وعلى الأرض وفي فترة زمنية محددة.. وعلينا ممارسة النقد والنقد الذاتي، لنحيي ونشكر الجهات المعنية التي يصب عملها في كل ما هو إيجابي، وننتقد كل ما هو سلبي لأي جهة مهما كانت بدون خوف أو وجل!

من الملاحظات التي طرحت، قضايا مجاري مودية وشبكة الماء لعاصمة مديرية مودية .. ونحيي الأخ رئيس اللجنة ووكيل محافظة أبين وأعضاء اللجنة لما بذلوه وسيبذلونه في الشهرين المحددين للإنجاز.. وعلى كل الجهات العليا وقادة المحافظة المساعدة في تحقيق خطط اللجنة، لأن الوقت قد طال، فمنذ عام 1979م إلى يومنا هذا والمواطنون في مودية في وضع لا يحسدون عليه في قضية بناء شبكة المياه وانعدام توصيلها!

ونتعهد للمواطنين بأننا سنتابع باهتمام بالغ جميع القضايا وحتى الإنجاز التام!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى