أربعينية فقيد الوطن القاضي أحمد عراسي

> عدن «الأيام» خاص :

>
المرحوم أحمد عراسي
المرحوم أحمد عراسي
نظم منتدى الباسويد في الشيخ عثمان عصر أمس الأول فعالية تأبين فقيد الوطن القاضي أحمد عبدالله عراسي بمناسبة مرور أربعين يوما على وفاته في حادث مروري مؤسف..شارك فيها الاخ عبدالكريم صالح شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام لمحلي المحافظة والأخ أ.د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن وحضور نوعي مثل مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة.

استهل الأخ ناصر محمد باسويد، عميد المنتدى المنظم أولى فقرات الفعالية بكلمة أثنى على الاستجابة بالمشاركة في حفل تأبين العزيز على قلوبنا الفقيد الغالي أحمد عبدالله عراسي.

ألقى بعده الزميل نجيب محمد يابلي، كلمة منتديات محافظة عدن ذكر فيها الحضور بإحدى حلقات رجال في ذاكرة التاريخ التي نشرتها «الأىام» في 22 ديسمبر، 2002م، عن 6 من رجال الذاكرة في صورة واحدة وهم : علوي أحمد بركات وعبدالله علي عراسي ومحمد أحمد بركات وعلي همشري والوعل بن صالح وعبدالعزيز سالم باوزير وسلط الضوء على شخصيات الرجال الستة.

ثم تطرق إلى مناقب الفقيد أحمد عبدالله عراسي ووالده عبدالله علي ثابت عراسي وترحم الزميل اليابلي في ختام حديثه لفقيدنا أحمد عراسي ولكل من فقدناه بالأمس منهم سعد قعطبي ومسعود قعطبي وصالح جار الله ومعروف عمر وسعيد عبدالله ناجي وصالح حريش وعلي حقاني وعلي عوض بكيلي وعبدالقادر باصالح وعمر علي سعيد وإدريس حنبلة وعبدالله شرف سعيد ومحمد سالم علي الزغير.

تحدث إلى الحضور بعد ذلك فضيلة القاضي عدنان عبدالغني وتطرق في سياق حديثه الى سجل الفقيد الطيب أثناء تزاملهما في محكمة استئناف محافظة عدن، سواء أكان من حيث موقفه من العمل أو موقفه من الإنسان الذي اتسم بدماثة الخلق.

وزع على المشاركين كتيب شمل نبذة عن الفقيد والمواضيع والبرقيات التي نشرتها الصحف المحلية المرفوعة من شخصيات عامة واجتماعية بارزة وفي مقدمتها البرقية التي رفعها الرئيس اليمني علي ناصر محمد وذيل الكتيب بمجموعة صور للفقيد في مراحل مختلفة من حياته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى