ريال مدريد يقلص الفارق الى 3 نقاط مجددا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رونالدو لحظة تسجيله خامس أهداف الريال
رونالدو لحظة تسجيله خامس أهداف الريال
قلص ريال مدريد مجددا الفارق بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة المتصدر الى 3 نقاط بفوزه الساحق على ضيفه راسينغ سانتاندر 5-صفر أمس السبت على استاد "سانتياغو برنابيو" في مدريد في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثاني برصيد 75 نقطة مقابل 78 لبرشلونة الذي تنتظره مواجهة صعبة اليوم الاحد ضد فالنسيا بطل الموسم الماضي في ختام المرحلة. وفرض القائد راؤول نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين وصنعه آخرين، فيما تألق البرازيلي رونالدو مجددا وسجل ثنائية رافعا رصيده الشخصي الى 20 هدفا ولحق بمهاجم فياريال الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 3 اهداف خلف مهاجم برشلونة الكاميروني صامويل ايتو المتصدر. وعاد الفرنسي زين الدين زيدان والارجنتيني والتر صامويل وميشال سالغادو الى صفوف ريال مدريد بعد غيابهما عن المباراة الاخيرة ضد ريال سوسييداد بسبب الايقاف، وكذلك البرتغالي لويس فيغو بعد تعافيه من الاصابة بيد أنه دخل في الشوط الثاني.

راؤول سجل هدفين وفرض نفسه نجماً للمباراة
راؤول سجل هدفين وفرض نفسه نجماً للمباراة
ونجح ريال مدريد في ترجمة افضليته الى هدف من هجمة منسقة قادها قائده راؤول الذي مرر كرة ذكية فوق المدافعين الى البرازيلي رونالدو فانطلق كالسهم كاسرا مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة ومررها زاحفة الى الانكليزي مايكل اوين الذي تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (28).. وهو الهدف الثاني عشرلأوين هذا الموسم.. وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء بعدما تعرض رونالدو الى تدخل قوي من الحارس اكواتي اثر انفراد فانبرى لها رونالدو بنفسه مسجلا الهدف الثاني لفريقه (36).

وأضاف راؤول الهدف الثالث في الدقيقة 53 مستغلا كرة مرتدة للحارس اكواتي اثر تمريرة عرضية من روبرتو كارلوس فتابعها من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى. وعزز راؤول تقدم ريال مدريد بهدف رابع عندما تلقى كرة من اوين فسددها بيسراه من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى للحارس اكواتي (71). وهو الهدف التاسع لراؤول هذا الموسم.

وختم رونالدو المهرجان بهدف خامس عندما تلقى كرة من منتصف الملعب من فيغو فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس اكواتي وأودعها بسهولة داخل المرمى في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وصعد اتلتيك بلباو الى المركز الثامن مؤقتا برصيد 51 نقطة بتغلبه على سرقسطة بهدفين نظيفين سجلهما اسماعيل اورزايز (54) وماري لاكروز (84).

وتابع مايوركا نتائجه الجيدة في الاونة الاخيرة وانتزع تعادلا ثمينا من مضيفه اوساسونا 1-1 فأنعش آماله في البقاء ضمن اندية النخبة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة78 نقطة من 34 مباراة

2- ريال مدريد75 من 35

3- اشبيلية58 من 34

4- فياريال55 من 34

5- فالنسيا53 من 34

القافلة الزرقاء تتوج موسمها باحتضان الدرع
القافلة الزرقاء تتوج موسمها باحتضان الدرع
مانشستر يونايتد يهدر فرصة ثمينة لمواصلة المنافسة على المركز الثاني
احتفل تشلسي بإحرازه اللقب الثاني في تاريخه والاول منذ 1955 بفوز صعب على ضيفه تشارلتون اتلتيك 1-صفر أمس السبت. وتسلم لاعبو تشلسي درع الدوري في نهاية المباراة واحتفلوا به مع جمهورهم متوجين موسما رائعا أحرزوا فيه أيضا كأس رابطة الاندية المحترفة، وبلغوا دور الاربعة في مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل ان يخسروا امام ليفربول..وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 91 نقطة معادلا بالتالي الرقم القياسي في عدد النقاط والمسجل بحوزة مانشستر يونايتد موسم 1999-2000. ويملك تشلسي فرصة تحطيم هذا الرقم حيث تبقى امامه مباراتان. وعانى تشلسي الامرين وانتظر حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ليحصل على ركلة جزاء مشكوك في صحتها بعد عرقلة فرانك لامبارد خارج المنطقة. وقرر لاعبو تشلسي اعترافا منهم بالدور الكبير الذي لعبه الدولي الفرنسي كلود ماكيليلي مع الفريق هذا الموسم، ان يسدد الاخير ركلة الجزاء فانبرى لها بيد ان الحارس ستيفان اندرسون تصدى له فارتدت منه الى ماكيليلي الذي تابعها داخل المرمى مسجلا اول هدف له مع تشلسي منذ انتقاله الى صفوفه صيف 2003. وأهدر مانشستر يونايتد فرصة ثمينة لمواصلة منافسة ارسنال على انهاء الموسم في المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-1.

وبكر مانشستر يونايتد بالتسجيل منذ الدقيقة 21 عبر جناحه الطائر الويلزي راين غيغز من ركلة حرة مباشرة لعبها بسرعة في وقت كان الحارس روسل هولت يثبت الحائط البشري. ونجح وست بروميتش، الذي يصارع من أجل البقاء ضمن اندية النخبة، في الحصول على ركلة جزاء انبرى لها الويلزي روبرت ايرنشو مدركا التعادل (63). وعزز مانشستر يونايتد موقعه في المركز الثالث برصيد 74 نقطة مقابل 73 لارسنال الذي يستضيف ليفربول اليوم الاحد في ختام المرحلة..ويلتقي مانشستر يونايتد مع تشلسي الثلاثاء المقبل، قبل ان يحل ضيفا على ساوثمبتون السبت المقبل، فيما يلعب ارسنال مع ايفرتون الاربعاء المقبل ثم يحل ضيفا على برمنغهام السبت.

وخطا ايفرتون خطوة كبيرة لحجز البطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بتغلبه على ضيفه نيوكاسل بهدفين نظيفين. وأنعش نوريتش سيتي اماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه الثمين على ضيفه برمنغهام بهدف وحيد. وكان كريستال بالاس في طريقه الى الفوز عندما تقدم 2-1 بيد ان داني هيغينبوثام أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع.

وضمن بولتون مشاركته في احدى المسابقات الاوروبية للمرة الاولى في تاريخه بتعادله مع مضيفه بورتسموث. وعزز بولتون موقعه في المركز السادس برصيد 55 نقطة وسيشارك في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.

وانفرد ميدلزبره بالمركز السابع بفوزه على شريكه توتنهام بهدف وحيد سجله الهولندي جورج بوانغ في الدقيقة 11.

وانتزع مانشستر سيتي فوزا ثمينا من مضيفه استون فيلا بهدفين.

وحذا فولهام حذو مانشستر سيتي وتغلب على مضيفه بلاكبيرن بثلاثة اهداف مقابل هدف.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي91 نقطة من 36 مباراة

2- ارسنال77 من 35

3- مانشستر يونايتد74 من 36

4- ايفرتون61 من 36

5- ليفربول55 من 36.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى