د. مجور: حضرموت سوف تشهد نشاطاً كبيراً في مجال الثروة السمكية

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت:

>
وزير الثروة السمكية أثناء زيارته ميناء الشحر السمكي
وزير الثروة السمكية أثناء زيارته ميناء الشحر السمكي
قال لـ «الأيام» د. علي محمد مجور، وزير الثروة السمكية: «إن حضرموت سوف تشهد نشاطاً كبيراً في مجال الثروة السمكية بمناسبة الاحتفالات بعيد الوحدة المباركة، منها إقامة المعرض السمكي الذي يتكون من أقسام ديوان الوزارة ومكاتبها، قسم مراكز علوم البحار وفروعه في الحديدة وحضرموت، قسم المرأة الساحلية، قسم العمل التعاوني، والقسم الأكبر للمصانع والشركات السمكية».

وأضاف وزير الثروة السمكية في سياق تصريحه لـ «الأيام» بأنه «سوف يتم افتتاح عدد من المشاريع السمكية، منها ميناء الشحر السمكي- المرحلة الأولى- شركة أسماك اليمن المحدودة، شركة اللؤلؤة، شركة السلطان، شركة المشقاص، وشركة الخليج إلى جانب افتتاح 3 طرق لمواقع الإنزال إلى الخط الرئيسي في مناطق المصينعة والريدة وقصيعر، ووضع حجر الأساس لمختبر الجودة، ومكتب وزارة الثروة السمكية».

رافق وزير الثروة السمكية المهندس محمود إبراهيم صغيري، وكيل وزارة الثروة السمكية، نادر عبدالرحيم باوزير، مدير مكتب وزارة الثروة السمكية بحضرموت، وفريق من الفنيين المختصين.

وكان الأخ وزير الثروة السمكية قد قام يوم أمس بزيارة لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، للاطلاع على أداء عمل الوزارة في الإشراف القانوني على الجمعيات السمكية، حيث أبدى الوزير ارتياحه لأداء الجمعيات السمكية، التي ترفع تقاريرها بانتظام وعقد اجتماعاتها السنوية، ووصفها بأنها تجربة نموذجية يمكن تعميمها في المحافظات الساحلية.

وتفقد لدى وصوله الخميس الماضي ميناء الشحر السمكي المرحلة الأولى.

كما تفقد منطقة العرض البحري، الذي سوف يشترك فيه مئات من قوارب الصيادين من الجمعيات السمكية في المكلا والشحر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى