اختفاء الحوثي الأب واعتقال أميرالدين أحد ابنائه بصعدة

> صعدة «الأيام»خاص/ «الوطن» السعودية/ا.ف.ب :

> مايزال الهدوء يسود جميع مناطق صعدة بعد توقف هجمات الجيش على أتباع الحوثي.. بينما شوهدت جموع من أبناء الحوثي المتحصنين في جبل الفرد ينتقلون الى جبل آخر يسمى جبل اللتم وشوهدت جموع كبيرة منهم في جبلين واقعين على الحدود السعودية طوال ساعات يوم أمس يقومون بحفر الكهوف هناك.

وعلمت «الأىام» أن آخرين من أتباع الحوثي يقومون بحراسة الطرق المؤدية الى النقعة حيث يختبئون بداخل الجبال المحاذية لخطي اللجبة وسروم فيشكل وجودهم بداخل تلك الطرق خطورة على تنقل قوات الجيش في حالة اقترابها من جبال النقعة.

وشوهدت بعد مغرب أمس سيارة للنجدة مطلقة ناقوس الطوارئ (ونان) لإفساح المجال للمرور متجهة نحو مستشفى السلام، ولم يكشف ما اذا كانت تنقل جرحى أم لا.

و«أكدت مصادر مقربة من تنظيم الشباب المؤمن في محافظة صعدة اليمنية لـ"الوطن" وجود رجل الدين الشيعي اليمني الهارب بدر الدين الحوثي والقائد الميداني للتنظيم عبدالله الرزامي في منطقة النقعة التابعة لمديرية الصفراء شمال محافظة صعدة.

ورجحت المصادر تنقل الحوثي الأب والرزامي هذه الأيام بين شعب شيحاط وجبل فرد (وهو جبل عالي الارتفاع) وجبل هضاب ويعتبر الجبل الأخير من أهم المواقع الحصينة التي يتنقل فيها الحوثي الأب وتتمثل تلك الأهمية في أن الجبل يقع على مسار الحدود ولا يمكن أن تضرب فيه الطائرات اليمنية حسب الأنظمة الدولية للحدود ولذلك تم اختياره بعناية».

«واعلن مسؤول في السلطة المحلية في محافظة صعدة اليمنية لوكالة فرانس برس ان القوات الحكومية اليمنية اعتقلت اليوم(أمس) السبت احد ابناء الداعية اليمني الزيدي المتمرد بدر الدين الحوثي، شارك في التمرد الاخير في المناطق الشمالية الغربية من اليمن.

وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "قوات الجيش تمكنت أمس من القاء القبض على امير الدين بدر الدين الحوثي احد انجال زعيم التمرد في

مديرية مجز" على بعد 48 كلم شمال مدينة صعدة.واضاف ان اعتقال امير الحوثي جاء "في اطار الحملة المتواصلة لقوات الجيش بحثا عن انصار بدر الدين الحوثي"، موضحا انه "مقاتل" الى جانب انصار والده الذي يعد الزعيم الروحي للمجموعة الزيدية المتمردة.

ولبدر الدين الحوثي 12 ولدا قتل منهم سبعة في المعارك مع القوات الحكومية.

ولا زالت قوات الجيش اليمني تتعقب خصوصا بدر الدين الحوثي ونجله عبد الملك في منطقة النقعة القريبة من الحدود اليمنية مع المملكة السعودية.وكانت محافظة صعدة شهدت بين 28 مارس و13 ابريل الماضيين تجدد تمرد لانصار بدر الدين الحوثي اوقع مئات القتلى والجرحى.

وقاد نجل بدر الدين الحوثي، حسين بدر الدين الحوثي في يونيو 2004 تمردا مسلحا استمر ثلاثة اشهر في المنطقة ذاتها واوقع 400 قتيل بينهم حسين الحوثي الذي قتل في العاشر من سبتمبر الماضي في جبال مران شمال غرب اليمن.

ويشكل اتباع المذهب الزيدي غالبية في شمال اليمن واقلية في البلاد ذات الغالبية السنية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى