برشلونة يهزم فالنسيا ويدنو من اللقب

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
نجوم برشلونة وفرحة الفوز والاقتراب من اللقب
نجوم برشلونة وفرحة الفوز والاقتراب من اللقب
اقترب برشلونة من احراز لقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم الغائب عن خزائنه منذ عام 1999 بفوزه الثمين على مضيفه فالنسيا بطل الموسم الماضي 2-صفر أمس الاحد على استاد "ميستالا" في فالنسيا في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 81 نقطة مقابل 75 لمطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي سحق راسينغ سانتاندر 5-صفر في افتتاح المرحلة أمس الأول السبت.

وبات برشلونة بحاجة الى الفوز في مباراته السبت على مضيفه ليفانتي ليحرز اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة ريال مدريد مع مضيفه اشبيلية في اليوم ذاته، حيث سيبقى الفارق 6 نقاط قبل مرحلتين من نهاية الدوري وحتى ان خسر الفريق الكاتالوني مباراتيه الاخيرتين وكسبهما فريق العاصمة فإنهما سيتساويان نقاطا بيد ان برشلونة يتفوق على ريال مدريد في المواجهات المباشرة لأنه فاز 3-صفر ذهابا في نوكامب وخسر 2-4 ايابا في سانتياغو برنابيو.

يذكر ان قانون الدوري الاسباني يعتمد على المواجهات المباشرة للحسم بين فريقين متساويين في النقاط.

وحسم برشلونة نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين، فمنحه الدولي البرازيلي رونالدينيو التقدم في الدقيقة 28، وأضاف الكاميروني صامويل ايتو الهدف الثاني بعد دقيقتين.

وعزز ايتو موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 24 هدفا.

وأكمل فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه كارلوس ماركينا في الدقيقة 68.

ولحق فياريال بأشبيلية الى المركز الثالث بفوزه على مضيفه ملقة 2-صفر.

وتساوى فياريال مع اشبيلية نقاطا في المركز الثالث برصيد 58 نقطة بيد ان الاخير يتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

ايتو .. واصل التسجيل وتصدر الهدافين
ايتو .. واصل التسجيل وتصدر الهدافين
وانتظر فياريال حتى الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة مستغلا النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد مارسيلو روميرو في الدقيقة 57، فسجل الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي الهدف الاول في الدقيقة 63، وأضاف غونزاليز سانتي كارزورلا الثاني في الدقيقة67.

واستعاد اسبانيول المركز الخامس بفوزه الكبير على نومانسيا صاحب المركز الاخير بثلاثة اهداف نظيفة.

ورفع اسبانيول رصيده الى 56 نقطة مقابل 24 لنومانسيا الذي عاد الى الدرجة الثانية بعد موسم واحد في الاولى.

وأنعش الباسيتي صاحب المركز قبل الاخير آماله في البقاء بفوزه الكبير على ليفانتي بثلاثة اهداف.

وفاز غيتافي على ريال سوسييداد بهدفين نظيفين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة81 نقطة

2- ريال مدريد75

3- اشبيلية58

4- فياريال58

5- اسبانيول56

تريزيغيه سجل هدفاً من ذهب
تريزيغيه سجل هدفاً من ذهب
يوفنتوس يهزم ميلان ويخطو خطوة كبيرة نحو اللقب
خطا يوفنتوس خطوة كبيرة نحو احراز لقب بطل الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه على ميلان بطل الموسم الماضي وشريكه في الصدارة 1-صفر أمس الاحد على استاد "سان سيرو" في ميلانو وامام نحو 80 الف متفرج في قمة المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وانفرد يوفنتوس بالصدارة بعدما رفع رصيده الى 79 نقطة مقابل 76 لميلان قبل 3 مراحل من نهاية الدوري.

وهو الفوز الاول ليوفنتوس على ميلان في عقر داره منذ موسم 1996-1997 عندما سحقه 6-1.

ويدين يوفنتوس بانتصاره الى مهاجمه الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه، العائد الى الملاعب بعد تعافيه من الاصابة، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 28.

وهو الهدف السادس لتريزيغيه في 14 مباراة هذا الموسم.

وفي المراحل المقبلة يلعب يوفنتوس مع ضيفه بارما ثم يحل ضيفا على ليفورنو قبل ان يستقبل كالياري.

اما ميلان فيحل ضيفا على ليتشي ثم يستضيف باليرمو، ويحل ضيفا على اودينيزي.

وكانت الافضلية لميلان منذ البداية لكن دون خطورة على مرمى الحارس جانلويجي بوفون، فيما اعتمد فريق "السيدة العجوز" على الهجمات المرتدة ونجح من احداها في اقتناص هدف الفوز.

ومنح تريزيغيه التقدم ليوفنتوس بعد مجهود فردي لاليساندرو دل بييرو في الجهة اليسرى حيث توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ارتدت من جينارو غاتوزو وارتدت اليه فلعبها بطريقة اكروباتية طار لها تريزيغيه بضربة رأسية وأودعها داخل مرمى البرازيلي ديدا الذي لمسها بيده (28).

وردت العارضة رأسية دل بييرو (65)، ثم سدد التشيكي بافل ندفيد كرة قوية من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الايسر لديدا (75).

ونزل ميلان بكل ثقله في الدقائق الاخيرة بنزول البرتغالي روي كوستا مكان الهولندي كلارنس سيدورف والبرازيلي سيرجينيو مكان اندريا بيرلو لكن دون جدوى.

وطالب ميلان الحكم بيار لويجي كولينا بركلة جزاء في مناسبتين بعدما لمست الكرة يد زامبروتا اثر تسديدة للبرازيلي كافو، والثانية بعد عرقلة الاخير من قبل الاول داخل المنطقة.

وعزز انتر ميلان موقعه في المركز الثالث برصيد 65 نقطة فوزه الثمين على مضيفه بريشيا بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها النيجيري اوبافيمي مارتينز (54 و66) وكريستيان فييري (90). وهو الهدف الثاني عشر لفييري هذا الموسم.

واستمرت المنافسة بين اودينيزي وسمبدوريا على المركز الرابع بفوز الاول على مضيفه لاتسيو 1-صفر، والثاني على ضيفه ليتشي 3-صفر، فرفع كل منهما رصيده الى 59 نقطة.

وعزز بارما آماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه على روما 2-1.

وكان روما البادىء بالتسجيل عبر انطونيو كاسانو في الدقيقة الرابعة، بيد ان بارما رد بهدفين عبر دومينيكو مورفيو (63) والبرتو جيلاردينو (79 من ركلة جزاء).

وانفرد جيلاردينو بصدارة الهدافين بعدما رفع رصيده الى 22 هدفا بفارق هدف واحد امام شريكه السابق فينتشنزو مونتيلا (روما).

وحذا فيورنتينا حذو بارما بفوزه الثمين على مضيفه كييفو بهدفين.

وأنعش اتالانتا صاحب المركز الاخير آماله في البقاء بفوزه الصعب على ضيفه ميسينا 2-1.

وحقق سيينا فوزا ساحقا على مضيفه ليفورنو بستة اهداف مقابل ثلاثة اهداف.

وتعادل كالياري مع باليرمو صفر-صفر، وريجينا مع بولونيا بهدف.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس79 نقطة

2- ميلان76

3- انتر ميلان65

4- اودينيزي59

5- سمبدوريا59

ارسنال يضمن مركز الوصيف
ضمن ارسنال انهاء الموسم في المركز الثاني بفوزه على ضيفه ليفربول 3-1 أمس الاحد على استاد "هايبري" في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وعزز ارسنال، بطل الموسم الماضي، موقعه في المركز الثاني برصيد 70 نقطة بفارق 6 نقاط امام مطارده المباشر مانشستر يونايتد الذي سقط في فخ التعادل الايجابي امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة. في المقابل، فقد ليفربول آماله في انهاء الموسم في المركز الرابع وضمان مشاركته في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعدما تجمد رصيده عند 55 نقطة وبالتالي ضمن جاره ايفرتون البطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة الى المسابقة الاوروبية.

وبات ليفربول مطالبا بإحراز لقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما يلتقي ميلان الايطالي في 25 مايو الحالي في اسطنبول لإنقاذ موسمه وانتظار موافقة الاتحاد الاوروبي على مشاركته في المسابقة الاوروبية بعدما كان رئيسه السويدي لينارت يوهانسون انه بامكان ليفربول المشاركة في حال احرازه اللقب هذا الموسم وبرغم عدم انهائه الموسم بين الاربعة الاولى في الدوري الانكليزي.

وتشارك 4 اندية على الاكثر من كل بلد في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وقال يوهانسون "انها حالة صعبة، لكن هذا لا يعني انه ليس بالامكان مناقشتها".

ومنح الفرنسي روبير بيريس التقدم لارسنال من ركلة حرة مباشرة سكنت الزاوية اليمنى للحارس البولندي ييري دوديك الذي تابعها وهي تعانق شباكه (25).

وأضاف الاسباني خوسيه انطونيو رييس الهدف الثاني من مجهود فردي رائع اثر تلقيه كرة من بيريس فتوغل داخل المنطقة متلاعبا بالدفاع وسددها في الزاوية اليسرى للحارس دوديك (29).

وقلص ليفربول الفارق عندما سدد القائد ستيفن جيرارد ركلة حرة ارتطمت بقدم الاسباني فرانشيسكو فابريغاس وخدعت الحارس الالماني ينز ليمان (51).

ونجح ارسنال في تسجيل الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة رائعة بين الكاميروني لورين والهولندي دينيس برغكامب الذي هيأ كرة على طبق من ذهب الى فابريغاس الذي تابعها من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى للحارس دوديك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي91 نقطة من 36 مباراة

2- ارسنال80 من 36

3- مانشستر يونايتد74 من 36

4- ايفرتون61 من 36

5- ليفربول55 من 37

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى