توتر يخيم على نشور وترحيل نجل الحوثي الى صنعاء

> صعدة «الأيام» خاص :

> علمت «الأيام» أن أحد أبناء الحوثي الذي تناقلت أمس وسائل الإعلام خبر القاء القبض عليه ويدعى أمير الدين بدر الدين الحوثي، قد ألقي القبض عليه أمس الأول وعدداً آخر من مرافقيه وهم متنكرون في إحدى السيارات أثناء مرورها في نقطة عسكرية واقعة بمنطقة ضحيان، بحسب افادة مصدر محلي في المحافظة، فشك جنود النقطة في أمرهم وقاموا بتفتيشهم وتبين أنهم المطلوبون وقد تم ترحيلهم يوم أمس الى صنعاء.

كما علمت «الأىام» أن اشتباكات مسلحة جرت أمس بين أتباع الشيخ عمر هندي تساندهم قوات الجيش وعدد من أتباع الحوثي في منطقة نشور لكن لم يذكر عن وجود أي اصابات بين الطرفين .. وما تزال الأجواء متوترة حتى لحظة إعداد الخبر.

الى ذلك فإن بدر الدين الحوثي الذي تتهمه السلطة بتبني التمرد في الوقت الحاضر لديه 12 ولداً 4 منهم لقوا مصرعهم في أحداث مران العام المنصرم بمن فيهم حسين بدرالدين وأحدهم محمد بدرالدين تم القبض عليه في أحد فنادق صنعاء بعد انتهاء أحداث مران، بالإضافة الى أمير الدين الذي ألقي القبض عليه أمس الأول أما الآخرون فمنهم يحيى بدرالدين العضو في مجلس النواب وقد غادر البلاد قبيل اندلاع الأحداث الاخيرة ويقيم حالياً في السويد .. ومن المحتمل أن يسعى للحصول على اللجوء السياسي هناك .. وعبدالملك الحوثي الذي أشيع عن مقتله في مواجهات مران العام المنصرم مايزال على قيد الحياة هو وبقية إخوته الآخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى