السفارة الاسترالية في بغداد تريد ايصال ادوية للرهينة الاسترالي بصورة عاجلة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> طلبت السفارة الاسترالية في بغداد امس الاثنين في بيان من خاطفي الرهينة الاسترالي دوغلاس وود السماح بايصال ادوية هو بامس الحاجة اليها عن طريق وسيط.

وقالت السفارة في بيانها "نحن نناشد محتجزي دوغلاس السماح له باستلام الادوية العاجلة التي يحتاجها للبقاء على قيد الحياة".

واوضحت السفارة ان "دوغلاس يعاني من عدد من الامراض الخطيرة التي تهدد حياته كامراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكولسترول في الدم والتهاب المفاصل".

ودعت السفارة الاسترالية "الى ايصال كل الادوية التي يحتاجها دوغلاس من خلال وسيط".

وكان وزير الخارجية الاسترالي الكسندر داونر اعلن الاربعاء ان المواطن الاسترالي المحتجز كرهينة في العراق، يعاني من مشاكل صحية خطيرة، ووجه نداء للافراج عنه في مقابلة مع قناة تلفزيونية عربية.

وظهر الوزير الاسترالي على شاشة قناة الجزيرة الفضائية القطرية ليوجه نداء للافراج عن دوغلاس وود رجل الاعمال البالغ من العمر 63 سنة.

وقال داونر للاذاعة الاسترالية "شددت خلال المقابلة مع الجزيرة على ان دوغلاس وود ليس في صحة جيدة. لديه مشاكل خطيرة جدا في القلب ويعاني ايضا من مشكلة في احدى عينيه".

واضاف ان وود خطف في شقته في بغداد او بينما كان متوجها الى عمله. لكن السلطات الاسترالية تجهل حتى الان ما اذا كان مستهدفا بشكل محدد.

ويطالب خاطفو دوغلاس وود بسحب القوات الاسترالية والاميركية والبريطانية من العراق حسب ما جاء في شريط فيديو بثته قناة سكاي نيوز التلفزيونية البريطانية.

ورفضت استراليا الاذعان لانذار المتمردين لكنها ارسلت فريقا من الموظفين الاستراليين في محاولة للافراج عن رجل الاعمال.

ورجل الاعمال المقيم في الولايات المتحدة منذ 1992 والمتزوج من اميركية، كان يقدم خدمات للجيش الاميركي في العراق عندما خطف كرهينة، بحسب الصحافة.

وتنشر كامبيرا التي تؤيد بقوة سياسة الرئيس الاميركي جورج بوش في العراق،حوالى 350 عسكريا في هذا البلد وسوف تنضم اليهم قريبا تعزيزات مؤلفة من 350 رجلا اضافيا.

واعربت عائلة الرهينة من جهتها عن استعدادها لتقديم هبة "كبيرة" للشعب العراقي، موضحة ان الخاطفين لم يتقدموا بعد ب"اي طلب فدية".

وقالت العائلة في رسالة نشرتها عائلة وود تدعو الى الافراج عنه "سنطلب منه التوقف عن ممارسة نشاطه في العراق ما ان يصبح حرا".

كما نشرت السفارة الاسترالية رسالة بالبريد الالكتروني وجهها وود الى ابنته في تموز/يوليو وقال فيها ان الجيش الاميركي "قوة محتلة".

وقال في هذه الرسالة "آمل بان تسير الامور بشكل افضل عندما يتسلم العراقيون السلطة"، مشيرا الى انه يشكو من ضعف نظر.

واضافت السفارة "اننا نأمل بان يرى الخاطفون في هذه الكلمات ان دوغلاس لا يرغب بالاساءة الى العراق او الى شعبه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى