شركات عربية وأجنبية متخصصة لدراسة المحاجر في باتيس وحطاط

> أبين «الأيام» أحمد يسلم صالح :

>
أثناء تفقد موقع شركة الاسمنت اليمنية السعودية أمس
أثناء تفقد موقع شركة الاسمنت اليمنية السعودية أمس
التقى م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين صباح أمس الأحد مدير عام شركة الأسمنت اليمنية السعودية «مصنع أسمنت باتيس» الأخ علي بن علي أبوبكر. وخلال اللقاء استعرض مدير عام الشركة الخطوات الإجرائية التي ستقوم بها شركات أجنبية وعربية متخصصة في دراسة المحاجر والتعدين لعمل دراسة لموقع الحجر الجيري والطين في جبال باتيس وحطاط، ستباشر عملها خلال الأسبوع القادم.

من جانبه أكد الأخ المحافظ على الأهمية التي تعلقها قيادة المحافظة في تشجيع الاستثمار وبالذات في مجال صناعة الأسمنت «نظرا لكون مصنع أسمنت باتيس يعد من أهم المشاريع الاستثمارية ذات القيمة الاقتصادية وستشكل بالنسبة لنا في أبين بداية رائعة في قيام العديد من المشاريع الاقتصادية الكبيرة».

كما تفقد الأخ المحافظ ومدير عام الشركة سير أعمال التسوير لموقع الشركة الذي يمتد لمسافة 8 كم، في حبيل برق .. وخلال الجولة الاستطلاعية في جبال الجعود وباتيس وحطاط سألت «الأىام» الأخ مدير عام الشركة عن طبيعة المهمة التي يقومون بها فأجاب :«يأتي حضورنا اليوم إلى هنا بصحبة خبراء ومهندسين من شركات متخصصة في دراسة المحاجر والتعدين وذلك لعمل دراسة فنية لمواقع الحجر الجيري والطين واستغلالهما وفق أفضل الأساليب والطرق التكنولوجية الحديثة، تساعد على الاستفادة من المواقع بطريقة اقتصادية من خلال استغلال المخزون وتحديد اتجاهات وبدايات الحفر واستغلال كل متر، بما لا يؤثر على توقف العمل وتلافي أية كوارث طبيعية اعتمادا على خبرات وكفاءات معروفة ومجربة».

وأوضح م. كمال كامل عبدالرحيم مدير شركة (اسيك) «أن الشركة متخصصة في فتح المحاجر ودراسة الخامات وعمل الأبحاث الجيولوجية واستخراج الخامات من حيث الكميات والنوعية والمحافظة على تجانس الخامات المناسبة لصناعة الأسمنت ولنا سابق خبرة تشمل 9 مصانع أسمنت في مصر وعدة دول عربية يصل إنتاجها إلى 20 مليون طن سنويا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى