مناقشة أبحاث ومشاريع تخرّج في كلية العلوم التطبيقية بسيئون

> سيئون «الأيام» علوي بن سميط:

> تم يوم أمس الأول الأثنين بقاعة كلية العلوم التطبيقية بسيئون، التابعة لجامعة حضرموت للعلوم والتكنلوجيا، مناقشة عدد من الأبحاث، أعدت كمشاريع تخرج في كافة الأقسام، من أهمها (محطات في حياة فخامة رئيس الجمهورية)، (نظام التوقيع الإلكتروني)، و(نظام إدارة المدارس الثانوية).

وهذه الأبحاث الثلاثة أعدها طلبة قسم علوم الحاسوب، إلى جانب أبحاث قدمت من الأقسام الأخرى، وأعدت فردياً ومن قبل مجاميع من طلبة الكلية، وبإشراف أساتذتهم، ومنها: أثر الأداء التسويقي على زيادة المبيعات في شركة سام التجارية للإلكترونيات، تأثير السماد العضوي والمعدني على ساحل تهامة وواقع تربية النحل بوادي حضرموت.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ د. محمد عاشور الكثيري، عميد كلية العلوم التطبيقية: «تأتي هذه الفعالية العلمية ضمن فعاليات جامعة حضرموت للمشاركة في احتفالات العيد الـ 15 للجمهورية اليمنية، حيث سيتم مناقشة الأبحاث المقدمة من 28 طالباً بالكلية، وسيجري اختيار أفضل بحث من كل تخصص، من قبل لجان علمية شكلت للتحكيم، وتضم أساتذة من الكلية». وأشار إلى أن الكلية ستنظم ندوة يوم الأربعاء المقبل 18/5 بقاعة المجمع الحكومي، وذلك بالاشتراك مع الغرفة التجارية لمديريات وادي حضرموت والصحراء بعنوان: «مسيرة الإصلاح الاقتصادي والإداري والمالي في دولة الوحدة»، ونوه بأن كلية العلوم التطبيقية أصدرت ساعة إعلامية للتعليم المستمر ضمن فعاليات أعياد 22 مايو، وتم توزيعها على الجهات الرسمية والإعلامية في وادي حضرموت.

وأضاف: «نفذت الكلية أكثر من (40) دورة في مجال التعليم المستمر خلال العامين الماضيين، درس فيها 600 دارس، وتعتبر الكلية من أهم كليات جامعة حضرموت، وإحدى ثمار الوحدة المباركة، وتحظى بدعم مباشر من فخامة رئيس الجمهورية، وكذا باهتمام الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت، الذي يحث المؤسسات الحكومية والمكتب التنفيذي على الاستفادة من الإمكانات المتاحة للتدريب والتأهيل بمختلف كليات الجامعة، ومنها كلية العلوم بسيئون».

تجدر الإشارة إلى أن ورشة علمية حول أمنية المعلومات وحقوق البيانات الشخصية، أقيمت مؤخراً في كلية العلوم التطبيقية بسيئون، واختتمت أعمالها يوم الأحد الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى