منظمة الصحة: شلل الأطفال قد يصيب 100 طفل في اليمن

> جنيف «الأيام» رويترز:

> قالت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء إن تفشي شلل الأطفال في اليمن قد يؤدي الى اصابة أكثر من 100 طفل قبل السيطرة عليه,وأعلن مسؤول بوزارة الصحة اليمنية أمس الأول الإثنين إن عدد الاطفال اليمنيين الذين شخصت حالاتهم على انهم مصابون بمرض شلل الأطفال زاد إلى 40 أي ما يقرب من ضعف الرقم الذي سجلته منظمة الصحة العالمية في نهاية إبريل وهو 22 حالة إصابة.

لكن المنظمة قالت إنه يجري تشخيص المزيد من حالات الاشتباه بالإصابة.

وقال اوليفر روزنباور المتحدث باسم المنظمة لرويترز "نتوقع أن يزيد العدد الإجمالي المرتبط بموجة التفشي الراهنة إلى أكثر من 100 قبل ان تتم السيطرة على انتشار المرض."

والمرض الذي يصيب أساسا الأطفال دون سن الخامسة يسبب شللا دائما. وقالت المنظمة إن انخفاض معدل التطعيم ضد المرض بين أطفال اليمن الذي كان قد تخلص من هذا المرض عام 1996 ساعد على انتشار الفيروس.

وتبدأ حملة تطعيم تشمل البلد بأسره في النصف الثاني من مايو الجاري. وقال المتحدث إن صندوق رعاية الطفولة التابع للامم المتحدة (يونيسيف) سيرسل ستة ملايين جرعة من التطعيم من المقرر ان تصل إلى اليمن الأسبوع المقبل.

وأضاف "أظهرت الخبرات السابقة إنه بالتطعيم السريع الكفؤ يمكن السيطرة على مثل هذا التفشي المتفرق للمرض."واليمن هو الدولة الخامسة عشرة التي يعاود المرض انتشاره فيها بعد تخلصها منه خلال العامين الماضيين بعد أن عاد للانتشار في 13 دولة افريقية بالاضافة الى السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى