دعوى بالحق المدني للمجني عليه في تلويث دمه بمرض الايدز

> عدن «الأيام» خاص :

> علمت «الأيام» أن دعوى مدنية تقدم بها المواطن (ع.ع.م.أ) الى محكمة صيرة الابتدائية بوكالة المحامي ياسر صالح سعيد امذروي، تتعلق بالحق الشخصي والمدني للمجني عليه في قضية تلويث دمه بمرض نقص المناعة (الايدز).

والتمس المحامي امذروي في الدعوى من عدالة المحكمة اصدار أوامرها بإدانة المتهم (أ.ح.م.ع) بالاتهام المنسوب اليه وقبول الدعوى المدنية المرفوعة من المجني عليه موكله ضد المدعى عليهما وزارة الصحة العامة ومستشفى الجمهورية التعليمي بمحافظة عدن بشأن المطالبة بالتعويض والزامهما بدفع نفقات ومخاسير المدعي المجني عليه أثناء تلقيه العلاج بعد الحادث مباشرة بالاضافة الى تكاليف السفر مع المرافقين الى جمهورية مصر العربية والإقامة والطيران حتى عودته الى أرض الوطن بمبلغ قدره 7 مليون ريال يمني فقط.

كما طالب بإلزام المدعى عليهما المسئولين عن الحقوق المدنية، الوزارة والمستشفى، بدفع نفقات ومصاريف المدعي المجني عليه والمرافق له منذ عودته من مصر وحتى الفصل النهائي في الدعوى بواقع 10 الف ريال يمني عن كل يوم، وكذا الزام المدعى عليهما بدفع نفقات علاج المدعي للمرحلة اللاحقة وذلك حسب تقرير مدير برنامج مكافحة الايدز في الجمهورية اليمنية بواقع 18 الف دولار سنويا اذا كان العمر الافتراضي للمصاب 45 عاما بحيث يكون المبلغ الاجمالي لكامل الفترة 810 الف دولار امريكي.

والتمس المحامي من عدالة المحكمة الزام المدعى عليهما بتعويض المدعي المجني عليه عن الاضرار النفسية والادبية والمادية الناتجة عن حرمانه من ممارسة حياته الزوجية مع زوجته بشكل طبيعي بالاضافة الى الاضرار الناتجة عن قلقه الدائم على زوجته وأطفاله وجميع أفراد أسرته لامتداد الضرر اليهم نتيجة العادات والتقاليد الاجتماعية السائدة في البلاد تجاه المصاب بهذا المرض وأفراد أسرته وذلك بمبلغ قدره 60 مليون ريال .. والزام المدعى عليهما بدفع راتب شهري للمدعي للمجني عليه وأسرته المكونة من زوجته وأربعة أبناء بالاضافة الى والدته وأخوانه المعاقين (صم وبكم) الذين كان يعولهم باعتباره أكبر أخوانه وعائلهم بعد وفاة والده . والزام المدعى عليهما الوزارة والمستشفى بأتعاب ومخاسير التقاضي بواقع 20% من المبالغ المطالب بها وأي أوامر أخرى تراها عدالة المحكمة مناسبة.

يذكر أن الدعوى المدنية المذكورة المدقمة أمس الأول 9/5 تعد من أصل دعوى جنائية منظورة أمام القضاء حاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى