ندوة حول الخصخصة بجامعة حضرموت السبت القادم

> المكلا «الأيام» خاص:

> تنظم كلية العلوم الإدارية بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا يوم السبت القادم 14 مايو الجاري ندوة موسعة حول «الخصخصة كأداة لتطوير مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني في ظل الوحدة اليمنية» وذلك برعاية الأخوين عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت ود.أحمد عمر بامشموس، رئيس الجامعة.

ومن المقرر ان يشارك في أعمال هذه الندوة عدد كبير من رجال الأعمال وشركات الأموال والمستثمرين والمصارف والأكاديميين والمسئولين في الدولة والشخصيات السياسية والاقتصادية.

وستكرس أعمال الندوة حول أربعة محاور أساسية هي: الخصخصة ودورها في تطور الاقتصاد الوطني، القطاع الخاص ودوره في تنمية الاقتصاد الوطني، دور التشريعات في تهيئة المناخ الملائم للاستثمار، دور شركات الأموال المساهمة (المؤسسات المالية) في مشاركة المجتمع في عملية التنمية الاقتصادية.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ د.يوسف سعيد أحمد، نائب عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة حضرموت أن انعقاد الندوة يأتي في اطار فعاليات الاحتفاء الواسع النطاق بحلول الذكرى 15 للوحدة المباركة، وهي احدى الفعاليات التحضيرية البارزة الهادفة إظهار اتجاهات الخصخصة لارتباطها المباشر في تطور الاقتصاد وعلاقة ذلك بدور التشريعات وخلق المناخ الملائم لهذا الغرض.

وقال ان الأوراق التي تقدم الى الندوة ستحظى بالاهتمام البالغ لكونها تتضمن تناولا موضوعيا وحيويا لقضايا موضوع الندوة التي تتركز معظمها على السياسات في الاقتصاد اليمني.. مشيرا الى ان الندوة ستقدم من خلال قراراتها والنتائج التي ستخرج بها خدمة لكل الأفكار التنموية بشقيها الحكومي والخاص وعلى وجه الخصوص ما ظهر خلال السنوات المنصرمة من تجارب ومؤشرات تتعلق بالتحولات الاقتصادية والتنموية وآفاقها القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى