تدشين بطولة كأس الرئيس السابعة للجامعات اليمنية لكرة القدم

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> تنطلق اليوم على ملعب تمارين نادي شعب حضرموت بالمكلا المباريات الرسمية لبطولة كأس رئيس الجمهورية السابعة للجامعات اليمنية لكرة القدم، التي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات اليمنية، وتستضيفها جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجية بمشاركة 8 جامعات هي: جامعات صنعاء وعدن وحضرموت وتعز والحديدة وإب وذمار، بالإضافة إلى المعهد العالي للتربية البدنية والرياضية، وتستمر حتى التاسع عشر من مايو الجاري.

وتأتي البطولة التي افتتحت عصر أمس الثلاثاء بمباراة استعراضية بين فرق الجامعات في إطار برنامج جامعة حضرموت الرياضي والثقافي بمناسبة العيد الخامس عشر للجمهورية اليمنية، الذي ستحتضنه هذا العام مدينة المكلا في الـ 22 من مايو الجاري، ويشتمل على أنشطة رياضية وثقافية ومحاضرات علمية واقتصادية، وجلسات شعرية وفنية، وحملات تنظيفية.

وقد حضر مباراة تدشين البطولة عصر أمس الأخوة د. عبدالعزيز بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم وعوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل و د. عبدالله عيظة باحشوان، نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب ، د. عبدالله الجفري، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعبدالجليل المطري، الأمين العام للاتحاد الرياضي للجامعات اليمنية.

وقد قسمت فرق البطولة إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة 4 فرق يتأهل فريقان عن كل مجموعة إلى النهائي.

ويتضمن برنامج البطولة أيضاً تنظيم زيارات استطلاعية لفرق الجامعات المشاركة إلى المناطق التاريخية والسياحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى