انشاء ميناء للاصطياد في بئر علي وتوزيع 100 قارب لصيادي شبوة

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح :

> أدلى الأخ د. علي محمد مجور، وزير الثروة السمكية، بتصريح لـ «الأيام» أوضح فيه أن هناك مشاريع جديدة في مجال الأسماك سيتم وضع حجر أساسها في محافظة شبوة بتمويل من مشروع تطوير الأسماك الخامس ، وسيبدأ العمل فيها خلال العام الجاري 2005م .

وأشار الى أن هذه المشاريع تشمل : إنشاء ميناء الاصطياد في منطقة بئر علي بتكلفة مليوني دولار أمريكي ومشروع سفلتة الطريق الفرعي المؤدي الى موقع الإنزال في بئر علي بتكلفة 200 ألف دولار وبناء ساحة حراج ومعمل لإنتاج الثلج في منطقة عين بامعبد .

وقال الأخ وزيرالثروة السمكية :«وفي إطار الاحتفال بالعيد الوطني الـ 15 للجمهورية اليمنية سيتم توزيع 100 قارب لصيد الأسماك مع محركاتها على صيادي الأسماك بشبوة ، بتمويل من صندوق التشجيع الزراعي السمكي ومشروع التنمية الريفية بالمحافظات الجنوبية والشرقية».

وأضاف: «إن هذه القوارب سيستفيد منها أكثر من 300 صياد ، وستوزع وفقا للكشوفات المرفوعة من الجمعيات السمكية والشروط والمعايير المتفق عليها بين الوزارة والاتحاد التعاوني السمكي ومشروع التنمية الريفية» .

وأفاد الأخ الوزير بأنه سيتم ايضا افتتاح ساحة حراج بيع الأسماك في موقع الإنزال في بئرعلي بتمويل من مشروع الأسماك الرابع وبتكلفة تبلغ 16 مليون ريال .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى