بدون توقف .. مرحلة إياب الدوري تنطلق اليوم بلقائين :مواجهة في صنعاء بين الاهلي والصقر والمتصدر يخشى مفاجأة الرهيب

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم :

> دون توقف ونظرا لأن دوري الدرجة الأولى لايحتمل أي تأجيل أقر الاتحاد العام لكرة القدم انطلاق دور الإياب مباشرة,الجولة الأولى تنطلق اليوم بلقائين شعب صنعاء متذيل القائمة بـ 6 نقاط يستضيف اتحاد إب الذي يطمح إلى تغيير الصورة التي ظهر فيها في مرحلة الذهاب بعد ارتفاع الحالة المعنوية للاعبين بإسناد مهمة القيادة للمدرب فيصل عزيز الذي حققوا معه نتائج جيدة قبل سنوات فيما يأمل الكابتن علي العبيدي مدرب الاتحاد وهو يواجه، فريقه السابق إلى مواصلة فريقه للصحوة والعودة إلى إب بنقاط المباراة ، ليواصل تحسين موقعه في الترتيب والهروب من المناطق المكهربة .. نتيجة الذهاب انتهت بفوز الاتحاد بهدف نظيف..

ويدخل الشعلة معركة اليرموك في عدن باحثا عن التعويض بعد أن أضاع نقاطا كثيرة في الذهاب في ملعبه يريد الثأر من خسارته في الذهاب 1/2 وتتمثل عودة الكابتن القدير عبدالله فضيل لقيادة الفريق الشيء الكثير للوهج الأصفر فيما يطمح اليرامكة لإعلان أول مفاجأة في الإياب ووضع حد لنتائجه المتواضعة في الأسابيع الأخيرة بعد ترتيب صفوفه وتعاقده مع المدرب السوداني مهدي مهداوي .. الشعلة أنهى الذهاب بـ 18 نقطة محتلا المركز السابع واليرموك في المركز الحادي عشر بـ 14 نقطة.

وغدا الجمعة تقام أربعة لقاءات أهمها لقاء الأهلي والصقر والفريقان يتساويان في النقاط(25) ويسعى كل منهما إلى الظفر بنقاط المباراة للتقدم في الترتيب والاقتراب من القمة في حالة تعثر المتصدر ووصيفه الصقر الذي يعيش أفضل حالاته واستغل توقف الدوري لإقامة المباريات المؤجلة بإقامة معسكر قصير في صنعاء ويرغب في رد اعتباره والفوز على الأهلي الذي خطف منه نقاط مباراة الذهاب من ملعبه بهدف وحيد ولكي يثبت للجميع أنه رقم صعب في فرق المنافسة .. فيما يعرف الأهلي أن مسيرته نحو المنافسة بجدية لا تتحمل أي تعثر وسيستفيد من عاملي الأرض والجمهور وكذا من الحالة المعنوية للاعبيه بعد فوزهم الأسبوع الماضي في المباراة المؤجلة على منافسه التقليدي الوحدة بثلاثية نظيفة وفي عدن سيكون التلال المتصدر بـ 29 نقطة والذي تعرض لزلزال مايو الأسبوع الماضي على موعد مع مواجهة ليست بالسهلة عندما يستضيف الرهيب البيضاوي وعلى الرغم أن خسارة التلال لن تفقده للصدارة لكنها ستقلص الفارق بينه وبين مطارديه إلى نقطة واحدة لذلك لن يكون أمامه سوى الفوز لإثبات أن خسارته من 22 مايو مجرد كبوه وبالمقابل يطمح الرهيب الذي لايزال يعيش نشوة الفوز التاريخي على الأهلي إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل والتأكيد أن خسارته من التلال في الذهاب بهدف وحيد كانت بسبب عدم جاهزيته ومواصلة رحلته للهروب من أماكن الخطر الذي يعني احتلاله المركز الثامن بـ 15 نقطة أنه أصبح في مأمن .. وفي ملعب الشحر يحل فريق شباب الجيل ضيفا على شعب حضرموت ويسعى كل من الفريقين إلى تحسين موقعه على حساب الآخر خصوصا وأن الفارق بينهما نقطة واحدة فقط حيث يحتل الجيل المركز التاسع بـ 15 نقطة ويأتي بعده مباشرة الشعب بـ 14 نقطة في المركز العاشر وكان الفريقان قد تعادلا في الذهاب سلبا، وفي إب لن يجد الشعب الذي فقد عناده هذا الموسم فرصة أفضل من هكذا فرصة للفتك بضيفه وحدة صنعاء الذي يعيش أوضاعا مأساوية وأنهى الذهاب بـ 15 نقطة واحتل بها وصافة الترتيب من الأسفل ليكرر فوزه الكبير في الذهاب بملعب المريسي بأربعة أهداف نظيفة. وتختتم مباريات الجولة الأولى يوم السبت بلقاء يجمع صاحب ختام المسك لمرحلة الذهاب 22 مايو وضيفه الهلال الساحلي ويسعى أصحاب الأرض من خلاله على التأكيد أن فوزهم على المتصدر لم يكن مجرد صدفة والتقدم إلى المركز السادس الذي يحتله بـ 18 فيما يريد الهلال السطوع في سماء صنعاء والمحافظة على مركز الوصافة من جهة وتضييق الخناق على المتصدر في حالة تعثره .. نتيجة لقاء الفريقين في الذهاب كانت هلالية بـ 3/1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى