ندوة في عدن للتعريف بأنظمة الاتصالات الحديثة وعلاقتها بالطب

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك :

>
ندوة بعنوان (تعريف بأنظمة الاتصالات الحديثة وعلاقتها بالطب)
ندوة بعنوان (تعريف بأنظمة الاتصالات الحديثة وعلاقتها بالطب)
عقدت يوم أمس في معهد أمين ناشر للعلوم الصحية في مديرية خورمكسر محافظة عدن ، الندوة التعريفية للأنظمة الحديثة للاتصالات ضمن مشروع الشبكة الوطنية للطب الاتصالي Telemedicine التي ينظمها فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بعدن بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة .

شارك في الندوة 60 طبيبا وطبيبة يعملون بمختلف التخصصات والمجالات في المستشفيات الحكومية بعدن ، بحضور الاخوة : د.الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن ، محمد احمد الزمزمي، مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بعدن، وعبدالله إبراهيم، مدير الموارد البشرية بمكتب المحافظة .

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د.الخضرناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة بعدن ، أن هذه الندوة العلمية الخاصة بأنظمة الاتصالات الحديثة وتقنية المعلومات تهدف الى تعريف ورفع كفاءة الأطباء في مجال الاتصال الطبي، التي تسمى الاتصال عن بعد.

جانب من الندوة
جانب من الندوة
وقال :«من خلال هذا النظام يمكن لاي مستشفى في المحافظة التواصل مع اي مستشفى في خارج البلد ، كما يستطيع الأطباء بواسطته الدخول في مشاورات بالصوت والصورة مع اختصاصيين عالميين حول بعض الحالات المرضية الموجوده لديهم».

وأشار الى إن استخدام مثل هذه الأنظمة الحديثة في الطب يمثل قفزة نوعية في مجال تطوير التشخيص الطبي والعلاجي «ونأمل ان تساعدنا مؤسسة الاتصالات ببعض الاجهزة والمعدات الاخوة كونها ستساعد في تطوير المهارات والقدرات العملية للكوادر الطبية والفنية ، ووضع اللبنة الأولى في عملية الاتصال الطبي» .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى