ارسنال يستعرض عضلاته ويسحق ايفرتون 7- صفر

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
أحد أهداف ارسنال
أحد أهداف ارسنال
استعرض ارسنال الوصيف عضلاته امام جماهيره وسحق ايفرتون الرابع 7-صفر في مباراته الاخيرة على ملعبه "هايبري" في مباراة مؤجلة من الدوري الانكليزي لكرة القدم,وسجل الهولندي روبن فان بيرسي(8)والفرنسيان روبير بيريس (12 و50) وباتريك فييرا (37) والبرازيلي ايدو (70 من ركلة جزاء) والهولندي دينيس برغكامب(77)والفرنسي ماتيو فلاميني (85) الاهداف. وعزز ارسنال موقعه في المركز الثاني برصيد 83 نقطة مقابل 61 لايفرتون. وكانت المباراة من طرف واحد وفشل لاعبو ايفرتون في كبح جماح ارسنال المتعطش الى تحقيق النتائج الطيبة قبل النهائي الحلم في مسابقة كأس انكلترا امام مانشستر يونايتد في 21 مايو الحالي في كارديف (ويلز).

وخاض ايفرتون اللقاء من دون ضغوط بعد ضمانه المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل. وعاد المدافع الدولي سول كامبل الى صفوف ارسنال بعد ابلاله من الاصابة ولعب الى جانب الشاب السويسري فيليب سينديروس (20 عاما)، والامر ذاته بالنسبة الى الهداف الدولي الفرنسي تييري هنري الذي دخل في الشوط الثاني مكان الهولندي فان بيرسي بعد غياب 5 أسابيع. وكاد ايفرتون يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة من تسديدة قوية للاسباني ميكل ارتيتا، ورد برغكامب بتسديدة من خارج المنطقة علت العارضة (5). وافتتح فان برسي التسجيل لارسنال بعدما انسل بين مدافعي ايفرتون واستغل تمريرة بينية رائعة لمواطنه برغكامب فأطلق كرة زاحفة عانقت شباك حارس ايفرتون ريتشارد رايت (8).

وعزز ارسنال النتيجة بعد ثلاث دقائق عندما مرر الاسباني خوسيه انطونيو رييس كرة عرضية الى بيريس الذي سددها بيسراه من حدود المنطقة فصدها الحارس رايت ببراعة لتعود الى بيريس نفسه فتابعها برأسه داخل المرمى.

وكاد جيمس بيتي يقلص الفارق لكنه سدد كرة ضعيفة من على حافة المنطقة حضنها بسهولة الحارس الالماني ينز ليمان (15).

وأطلق قائد ارسنال فييرا تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الايسر (30).

وتحكم لاعبو ارسنال باللقاء كما أرادوا وامتعوا جمهور ملعب "هايبري"، وحول فان بيرسي تمريرة ايدو الى برغكامب فلعبها الاخير امامية رائعة الى فييرا المندفع من الخلف فسددها الاخير خادعة فوق الحارس رايت لينتهي الشوط الاول بتقدم ارسنال بثلاثية نظيفة (37). وقدم برغكامب (36 عاما) اداء خارقا في اللقاء، بعد تهديده الاربعاء الماضي بترك الفريق اذا لم يتم البحث معه بتجديد عقده لموسم آخر.

وأجرى مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر تغييرين بين الشوطين فأشرك هنري بدلا من فان بيرسي، ومواطنه فلاميني بدلا من فييرا. ومن اول لمسة للكرة استلم هنري تمريرة برغكامب واخترق المنطقة قبل ان يعرقله المدافع النيجيري جوزف يوبو بيد ان الحكم لم يحتسب ركلة جزاء (48).

وحاول هنري لعب كرة خلفية الى ايدو بيد انها ارتطمت بقدم لي كارسلي وتهيأت امام بيريس داخل المنطقة فلعبها بيسراه ارضية على يسار الحارس رايت (50) محرزا هدفه الشخصي الثاني والرابع لارسنال.

ورفع بيريس، الذي أعلن عن نيته بالعودة الى المنتخب الفرنسي، رصيده الى 14 هدفا في الدوري المحلي ليحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين خلف هنري (25 هدفا) ومهاجم كريستال بالاس اندرو جونسون (20 هدفا).

وخرج بيريس مفسحا المجال للاعب الوسط الاسباني فرانشيسكو فابريغاس (64). وحصل ارسنال على ركلة جزاء بعد لمسة يد من كارسلي غير المحظوظ، فطلب لاعبو ارسنال من ايدو تسديدها تكريما له في مباراته الاخيره على ملعب هايبري قبل انتقاله المقرر في نهاية الموسم، فسدد كرة ارضية في الزاوية اليسرى ارتدت من الحارس رايت الى داخل المرمى (70).

وأكد برغكامب أفضل لاعب في اللقاء علو كعبه بعد سبع دقائق عندما تحول من ممرر للكرات الحاسمة الى مسجل فاستغل خطأ المدافع ديفيد وير وهيأ الكرة لنفسه قبل ان يسددها بيسراه داخل المرمى محرزا هدف ارسنال السادس والـ 116 له مع ارسنال في الدوري من 390 مباراة.

وتلاعب هنري بدفاع ايفرتون على الجهة اليسرى قبل ان يرسل كرة عرضية وصلت الى رييس الذي حولها الى البديل فلاميني المتربص امام المرمى فسددها بسهولة داخل الشباك مسجلا الهدف السابع والاخير للمدفعجية (85).

سقوط روما في فخ التعادل
سقط روما في فخ التعادل امام ضيفه اودينيزي 1-1 يوم أمس الاربعاءعلى الملعب الاولمبي في روما في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم..وكان روما البادىء بالتسجيل بواسطة المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس في الدقيقة 37، بيد ان اودينيزي نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 85 بواسطة بيرتوتو. ويلتقي الفريقان ايابا الخميس المقبل. ويلعب اليوم كالياري مع انتر ميلان، على ان تقام مباراة الاياب الاربعاء المقبل في ميلانو.

فرحة لاعبي غلطة سراي بكأس تركيا
فرحة لاعبي غلطة سراي بكأس تركيا
غلطة سراي يسحق فناربخشه ويفوز بكأس تركيا لكرة القدم
احرز خاقان شكر هدفين ليقود فريقه غلطة سراي للفوز على منافسه التقليدي فناربخشه 5-1 واحراز لقب بطولة كأس تركيا لكرة القدم للمرة الرابعة عشرة في تاريخه أمس الاربعاء.ويتنافس الفريقان ايضا على لقب الدوري المحلي الذي يتصدره فناربخشه بفارق اربع نقاط عن غلطة سراي قبل ثلاث مباريات لكل فريق على نهاية البطولة. وضع لاعب الوسط الفرنسي فرانك ريبري غلطة سراي في المقدمةعندما احرز الهدف الاول من تسديدة من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 16. واضاف نيكاتي اتيس الهدف الثاني من تمريرة لريبري بعد ثماني دقائق قبل ان يحرز دينيس باريس مدافع فناربخشه هدفا في مرماه بعد تسديدة من شكر ليتقدم غلطة سراي 3-صفر بعد 38 دقيقة. وقلص المدافع البرازيلي فابيو لوسيانو النتيجة بإحرازه هدف فناربخشه الوحيد قبل نهاية الشوط الاول.

وعزز المهاجم التركي المخضرم شكر فوز غلطة سراي باحرازه الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 73 و88. اقيمت المباراة في اسطنبول على نفس الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية لبطولة دوري ابطال اوروبا بين ليفربول الانجليزي وميلانو الايطالي في 25 مايو الجاري. الحكم يوقف المباراة النهائية ومرتضى منصور يتوج لاعبيه

تعقدت مشكلة الاتحاد المصري لكرة اليد ونادي الزمالك بعد حضور رئيس الاخير مرتضى منصور الى الصالة المغطاة الرئيسية لمتابعة مباراة الاهلي والزمالك ضمن نهائي مسابقة الكأس رغم قرار الايقاف الذي فرضه عليه الاتحاد في اعقاب ازمة مباراة نهائي الدوري بين الناديين أيضا.

وكان منصور هاجم اتحاد اللعبة في الملعب خلال مباراة نهائي الدوري، ورد الاتحاد بمنعه من حضور مباراتي الدورين نصف النهائي والنهائي في مسابقة الكأس وتجميد اعلان الزمالك بطلا للدوري. وتكرر المشهد أمس الأول الثلاثاء في نهائي مسابقة كأس مصر. وانتهى الشوط الاول لصالح الزمالك 9-7، وتفوق الاهلي في الثاني وتقدم 13-9 بعد مرور 10 دقائق من انطلاقه واشتعلت المباراة وقلص الزمالك الفارق الى نقطة واحدة، وعندها انهى الحكام المباراة حسب تعليمات الاتحاد اذا ما ظهر منصور في الملعب. وخرج الحكام من الملعب لكن رجال منصور اقتحموا الغرفة التي كانت بها كأس البطولة وحملوها الى منصور الذي سلمها الى لاعبيه واحتفل الفريق مع الجمهور بالكأس رغم عدم اكتمال المباراة وسط دهشة جمهور ولاعبي الاهلي. وينتظر ان يرفع الاتحاد الامر الى وزير الشباب لاتخاذ الموقف الحاسم في هذه الازمة.

رونالدو ينفصل عن زوجته بعد ثلاثة أشهر على قرانه
أعلن مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم رونالدو عن طلاقه من زوجته عارضة الازياء دانييلا سيكاريللي أمس الاربعاء كما ذكرت الصحف البرازيلية.

ويأتي هذا الانفصال بعد ثلاثة أشهر على حفل الزفاف الفخم الذي أقامه رونالدو في قصر شانتيي (شمال باريس).

وقرر رونالدو وسيكاريللي الانفصال "من دون اعطاء تفاصيل" عن الاسباب التي ادت اليه.

وهي المرة الثانية التي ينفصل فيها رونالدو بعد الاولى من لاعبة كرة القدم البرازيلية ميليني دومينغيز التي انفصل عنها العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى