اليمن يدين تدنيس القرآن الكريم ويعتبره ممارسة تغذي الكراهية بين الاديان

> صنعاء «الأيام» ا.ف.ب:

> عبر اليمن مساء أمس الجمعة عن "ادانته واستيائه الشديدين" اثر ورود انباء في وسائل اعلام اميركية عن تدنيس جنود اميركيين في معتقل جوانتانامو القرآن الكريم، معتبرا ان من شأن مثل هذه الممارسات ان "تغذي روح الكراهية بين الاديان"، على ما افاد مصدر رسمي.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية تعبير "الجمهورية اليمنية عن ادانتها واستيائها الشديدين لما تعرض له القرآن الكريم من تدنيس على ايدي الضباط والجنود الاميركيين في سجن جوانتانامو".

واضاف المصدر "ان الجمهورية اليمنية وشعبها تعتبر هذه الممارسات إضافة خطيرة إلى الممارسات اللانسانية التي تعرض لها المحتجزون من المسلمين والتي تمس معتقداتهم وكتابهم المقدس بعد أن نالتهم بالتعذيب الجسدي والنفسي".

وأكد ان هذه الممارسات "تؤدي إلى المزيد من ردود الفعل التي تضر بمصالح الولايات المتحدة الأميركية وتعيق الجهود التي تبذل لبناء جسور التفاهم والحوار بين الديانات والحضارات والقبول بالآخر".

ودعا اليمن الحكومة الأميركية إلى "ترجمة ما جاء على لسان وزيرة خارجيتها في محاسبة المسؤولين عن هذا العمل اللاأخلاقي واتخاذ الإجراءات لوقف كل الممارسات التي تسيء إلى العقيدة الإسلامية لما لها من آثار خطيرة على علاقاتها بالدول الإسلامية وتغذي روح الكراهية بين الأديان وهو ما نعمل جميعا على محاربته".

وكانت معلومات صحافية اميركية اشارت الى ان محققين في معتقل جوانتانامو وضعوا نسخا من القرآن الكريم في مراحيض القاعدة الاميركية في كوبا، لاستفزاز المعتقلين المسلمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى