فلسطينيون يتظاهرون احتجاجا على انتهاك حرمة القرآن

> غزة «الأيام» عن رويترز :

>
فلسطينية تقوم برفع القرأن الكريم احتجاجاً على إنتهاكه من قبل محققين امريكين في جوانتانامو
فلسطينية تقوم برفع القرأن الكريم احتجاجاً على إنتهاكه من قبل محققين امريكين في جوانتانامو
خرج بضعة آلاف من الفلسطينيين في مظاهرة في مخيم للاجئين بقطاع غزة امس الجمعة احتجاجا على ما تردد عن انتهاك محققين أمريكيين في السجن الحربي بخليج جوانتانامو لحرمة القرآن.

وهتف متظاهر في مكبر للصوت اثناء المظاهرة التي نظمتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قائلا إن القرآن دنس على "أقذر أيد في الأرض الأيدي الأمريكية".

وذكرت مجلة نيوزويك أن القائمين باستجواب المعتقلين وضعوا نسخا من القرآن في دورات المياه في قاعدة بحرية أمريكية في كوبا حيث تحتجز الولايات المتحدة أكثر من 500 سجين في إطار الحرب على الإرهاب مما أدى إى مظاهرات احتجاج عنيفة في أفغانستان أسفرت عن سقوط قتلى.

فلسطينيون يحتجون على انتهاك حرمة القران الكريم
فلسطينيون يحتجون على انتهاك حرمة القران الكريم
وأحرق المتظاهرون في مخيم جباليا للاجئين أعلاما أمريكية وإسرائيلية في مظاهرة تنظمها حماس أيضا في ذكرى مرور 57 عاما على "النكبة" حيث جرى تشريد مئات الآلاف من الفلسطينيين في حرب عام 1948 التي أدت إلى قيام إسرائيل.

ونظم بضعة مئات من الفلسطينيين في مدينة الخليل بالضفة الغربية مظاهرة احتجاجا على ما تردد عن تدنيس القرآن في جوانتانامو. وتابع الجنود الإسرائيليون المظاهرة لكنهم لم يتدخلوا.

وفي واشنطن قالت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس أمس الاول الخميس إن السلطات العسكرية تحقق في الاتهامات التي ذكرتها مجلة نيوزويك. ووعدت باتخاذ اجراء مناسب إذا ثبتت صحتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى