الو «الأيام الرياضي»

> «الأيام الرياضي» فؤاد العوسجي :

> ألو.. الكابتن محمد غزال المشرف الرياضي السابق والمشرف الاجتماعي الحالي بنادي شباب الجيل, نعم معك.. مرحباً.«الأيام الرياضي» معك ياكابتن أهلاً وسهلاً,نرحب بك ضيفاً هذا الأسبوع في زاوية ألو.. «الأيام الرياضي» ونريد أن نعرف منكم ماهي أسباب تراجع ترتيب الفريق؟

- الفريق بدأ بداية جيدة في الأسابيع الأولى للدوري، ولكن لسبب أن الفريق لم يكن مستعداً فنياً من ناحية دعم الفريق بلاعبين جدد في مختلف الخطوط، وكذلك لفشل المدرب في خلق احتياطيين في المراكز الهامة للفريق كان ذلك سبباً في تراجع مستوى الفريق وترتيبه، والبداية القوية له كانت لمشاركة اللاعبين في عدد من الأنشطة، وكان انطلاق الدوري تواصلاً لتلك الأنشطة، لكن فجأة اكتشفنا عدم جاهزية الفريق.

لماذا لم يرفع المدرب باحتياجاته من اللاعبين؟

- هذا المدرب أجمع عليه ا لجميع بأنه لم يعد نافعاً للفريق، إذ أنه ليس لديه مايقدمه لكنني تفاجأت أنا كمشرف رياضي بأن الإدارة جددت العقد معه حيث لم تتم استشارتي في ذلك، ومع ذلك طلب المدرب لاعبين، وعندما وفرنا له اللاعبين لاحظنا أنه لم يكن قادراً على تقديمهم للملعب، والدليل أننا استقدمنا فكري الحبيشي، وقال لنا المدرب أريد أن أرى مستواه في الملعب.

لماذا لم ترفع تقريراً للإدارة بحقيقة المدرب، وكيف رأيت مستوى اللاعبين الذين تم استقدامهم؟

- في آخر اجتماع للإدارة في 12/10/2004م قدمت تقريراً بذلك لكن لم يكترث أحد بما قدمته، وبعدها فوجئت بقيام الإدارة بالتعاقد مع لاعبين دون علمي كمشرف رياضي، أو حتى الرجوع إلي في ذلك ففضلت السكوت لأنه لم يعد هناك احترام لرأي المختص، وبالنسبة لمستوى اللاعبين كان غير جيد ماعدا المحترفين الأثيوبيين الذين ساهموا بشكل كبير في صعود النادي الى الدرجة الممتازة (سابقاً) الأولى حالياً.

وما دور الإدارة للخروج من هذه الأزمة؟

- يجب على الإدارة الإسراع بإيجاد البديل للمدرب، وكذلك للاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم.

في اجتماع الهيئة الإدارية الجديدة أكدوا على ضرورة استقدام مدرب عربي أفريقي، والتعاقد مع لاعبين جدد، إلى أين وصلت تلك المشاورات؟

- للأسف الشديد ليس لي علم بالاجتماع الأخير، ولم أدر حتى بأن هناك اجتماع، كما أنه لم يتم إبلاغي عن موعد هذا الاجتماع، أضف الى ذلك أن الاجتماعات تتم بسرعة، يعني يتم تحديد موعد الاجتماع في يوم واحد، ويتم إبلاغك به في نفس اليوم وهذا خطأ.

ماموقعكم الآن في النادي؟

- أنا الأن المشرف الثقافي والاجتماعي، لكن قبل الانتخابات الأخيرة كنت المشرف الرياضي للنادي، وكنت على علم بما يعانيه الفريق من مشاكل، وخاصة في الاحتياط حيث لم يكن لدى الفريق اللاعب البديل الجيد حتى يمكن الاستفادة منه، وحتى الآن وأنا في موقعي الجديد أقدم خدماتي السابقة في ذلك، لكن للأسف الشديد يرون في ذلك تدخلاً في الخصوصية، لذا سنترك كل شخص يعمل بأسلوبه وبحسب تخصصه لأن التخصص عندنا أصبح الشيء الأخيرفي العمل الرياضي.

كلمة أخيرة في هذا اللقاء؟

- أشكركم وأشكر «الأيام الرياضي» لإتاحتها لي هذه الفرصة، ولمتابعتها الدائمة لمختلف القضايا التي تعاني منها الأندية اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى