فيما يلتقي بطلبة وطالبات جامعة حضرموت..هلال : الثاني والعشرون من مايو إعلان جديد لتنمية جديدة في حضرموت

> المكلا «الأيام» محمد بن معلم :

>
عبدالقادر علي هلال
عبدالقادر علي هلال
تزامنا مع الاحتفاء بالعيد الخامس عشر للوحدة اليمنية المباركة، الذي ستشهد فعالياته الرئيسية مدينة المكلا أقام الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت لقاء موسعا لطلبة وطالبات الجامعة مع الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت وأ.د. أحمد عمر بامشموس رئيس الجامعة.

وفي اللقاء الذي أقيم في قاعة مركز جامعة حضرموت للمؤتمرات والمعارض الدولية أشار الأخ المحافظ إلى أن هذا اللقاء «يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي تحرص قيادة المحافظة فيها على الاستماع إلى رؤى الكثير من أبناء المحافظة على اختلاف درجاتهم العلمية وذلك لتقديم الصورة المميزة التي تعكس الجوانب المشرقة لتاريخ ونضال أبناء حضرموت على مر الأزمنة والعصور وكذا الارتقاء إلى مستوى مكرمة الرئيس في احتضان حضرموت لهذه الاحتفالات الغالية على قلوب الجميع».

وقال: «إن اختيار الرئيس لتكون حضرموت محل الاحتفال بهذا الحدث التاريخي له أبعاده ودلالاته فالإنسان الذي يمتلك القدرة على تطبيق النظام والقانون والأرض التي تميزت بالأمن والاستقرار على موعد مع هذا الاختيار».

وتطرق الأخ المحافظ إلى الفعاليات التي ستواكب أيام الاحتفالات كفعاليات الشعر والمسرح والفنون وسباق الهجن بثمود وفعاليات أخرى متنوعة لا تقتصر على عرض ومكان واحد.

وأشار إلى أن الأعمال المقرر إنجازها قد تجاوزت النسب المحددة في الإنجاز وأن مستوى الأعداد والتحضير يسير بوتيرة عالية خاصة أن الجميع يعملون بروح واحدة.

واعتبر الأخ المحافظ الثاني والعشرين من مايو هذا العام بمثابة إعلان جديد لتنمية جديدة في حضرموت، مشددا على ضرورة الالتزام بالجودة والمعايير الدقيقة في تنفيذ المشاريع من قبل المقاولين، وداعيا الجميع إلى الالتزام بالنظافة والحفاظ على الأرض وعكس الصورة المثالية لأبناء حضرموت أمام ضيوفها ومحبيها جميعا.

واستعرض أ.د. أحمد عمر بامشموس، في كلمته أهم المشاريع التعليمية التي يتوقع افتتاحها بهذه المناسبة ومنها كليتا الهندسة والطب في المدينة الجامعية وكذا وضع حجر الأساس لمشاريع تعليمية أخرى ومنها المركز الإسلامي.

وقد استمع الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت إلى جملة من الملاحظات والاستفسارات والمقترحات المقدمة من الطلاب وأعلن عن تبرع السلطة المحلية بالمحافظة بخمسة ملايين ريال دعما لمكتبة الجامعة، ودعا الجميع إلى المشاركة في فعاليات المسابقة الفكرية المفتوحة والمقامة على شاطئ كورنيش المكلا مساء الخميس وهي المسابقة التي تصل جوائزها إلى مليوني ريال وكذا لحضور التدريبات النهائية للوحات الفنية عصر الثلاثاء والمقرر تقديمها صباح الثاني والعشرين من مايو.

حضر اللقاء الأخ عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى