فاز على مايو بهدفي العولقي والشهري...الهلال ينضم إلى الصقر في تهديد صدارة التلال

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

> استعاد فريق الهلال المركز الثاني بفارق الأهداف عن الصقر، الذي احتل الوصافة لمدة 24 ساعة ماضية، إثر فوز الهلال عصر أمس على مضيفه 22 مايو بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين، واختتمت به لقاءات الجولة الأولى من دور الإياب.

المباراة في مجملها كانت متوسطة المستوى، ولم يقدم فيها الفريقان ما كان متوقعا منهما، حيث تراجع مستوى أصحاب الأرض عن مباراتهم السابقة التي تألق فيها وكسب المتصدر التلال، فيما لم تظهر جدية الهلال في الفوز، وهو الفريق المنافس على الصدارة، فظل اللعب محصوراً في المنتصف في أكثر وقت المباراة، وكان الأداء عقيماً من كلا الفريقين وكأنهما يخوضان لقاءً ودياً وباستثناء فرصتين فقط، فإن الخطورة كانت غائبة في شوط المباراة الأول، حيث كانت الأولى لفريق 22 مايو في الدقيقة (10) عندما تجاوز دائل الشميري أكثر من مدافع هلالي، وقبل وضع الكرة في المرمى يبعد ها المدافع محمد صالح إلى ركنية، والأخرى كانت من نصيب الضيوف وتحديداً في الدقيقة (13) عندما واجه مازن هادي المرمى بعد كرة متقنة من زميله ياسر باصهي إلا أنه سدد الكرة إلى جسم الحارس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني في الأداء بصورة عامة، رغم الافضلية النسبية لأصحاب الأرض، واستمر اللعب سجالاً هجمة مقطوعة هنا وأخرى هناك، لتأتي الدقيقة الـ 10 حاملة معها هدف السبق للهلال بواسطة لاعبه العائد جمال العولقي، والذي سدد كرة ضعيفة إلا أن الحارس علي عبدالمغني تساهل معها لتدخل مرماه.. وحاول لاعبو 22 مايو بعد ولوج الهدف في مرماهم إدراك التعادل إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل، نظراً للرعونة وعدم التركيز امام المرمى ولنجاح دفاع الهلال في إبعاد كل الكرات من منطقة الخطر. واستمر اللعب دون جديد أو خطورة على المرميين، وعند الدقيقة (39) يطرد الحكم لاعب الهلال البديل عصام عبدالغني نظراً لاعتدائه على مدافع 22 مايو بدر الدين سليمان بدون كرة، ورغم النقص العددي إلا أن صالح الشهري باغت أصحاب الأرض في د (43) بتسجله الهدف الثاني، إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مستغلاً تقدم الحارس، والذي كان خارج الفورمة. وأثمرت الهجمات لفريق مايو في ما تبقى من وقت إلى تقليص الفارق في الدقيقة (46) عبر ضربة جزاء نفذها طلال محمد، جاءت من عرقلة جلال القطاع في المنطقة المحرمة، ليعلن بعدها الحكم نهاية اللقاء بفوز الهلال 2/1.

لقطات
كالعادة قاد المباراة بنجاح الحكم الدولي أحمد قائد وساعده هاشم سعيد وخليل المعمري ووليد سالم رابعاً وراقبها من الاتحاد علي بوزيد وفنياً عبدالسلام ناجي.

الهلال بفوزه في المباراة أصبح إلى جانب الصقر يهدد صدارة التلال، والتي لا تحتمل منه أي تعثر قادم.

جمال العولقي عاد إلى صفوف الهلال بعد انقطاع طويل، وكان المدرب يهم بتغييره عند الدقيقة الـ (9) إلا ان الكرة لم تخرج، فسجل العولقي الهدف الأول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى