برشلونة يحرز لقب الدوري الاسباني لأول مرة منذ 6 أعوام

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لاعبو برشلونه وفرحة الفوز بالدوري الاسباني بعد غياب طويل
لاعبو برشلونه وفرحة الفوز بالدوري الاسباني بعد غياب طويل
أحرز برشلونه لقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم بتعادله مع مضيفه ليفانتي 1-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم. وأنهى برشلونة صياما عن الالقاب دام منذ عام 1999 وتوج بطلا للمرة السابعة عشرة في تاريخه.

وبات مدرب برشلونة فرانك رايكارد رابع مدرب هولندي يقود الفريق الكاتالوني الى اللقب المحلي بعد اسلافه الشهيرين "الجنرال" رينوس ميكلز عام 1974 و"الطائر" يوهان كرويف اعوام 91 و92 و93 و94 و"الاستعراضي" لويس فان غال عامي 1998 و1999.

وكان ليفانتي البادىء بالتسجيل بواسطة البرتو ريفيرا في الدقيقة 34، وأدرك الكاميروني صامويل ايتو التعادل لبرشلونة في الدقيقة 60 رافعا رصيده الى 24 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

ورفع برشلونة رصيده الى 82 نقطة بفارق 6 نقاط امام مطارده المباشر ريال مدريد الذي سقط في فخ التعادل امام مضيفه اشبيلية 2-2 أمس أيضا. لن تؤثر نتيجتا المرحلتين المقبلتين على تتويج برشلونة لانه حتى في حال تساويه نقاطا مع ريال مدريد فان الافضلية للفريق الكاتالوني في المواجهتين المباشرتين اللتين جمعتهما هذا الموسم (فاز برشلونة 3-صفر وخسر 2-4 ايابا).

لاعبو ريال مدريد بعد تسجيل لاعب اشبيلية باتيستا هدف التعادل في مرماهم .. وهذا يعني ضياع الدوري
لاعبو ريال مدريد بعد تسجيل لاعب اشبيلية باتيستا هدف التعادل في مرماهم .. وهذا يعني ضياع الدوري
وفي المباراة الثانية، أوقف اشبيلية الانتصارات المتتالية لريال مدريد عندما ارغمه على التعادل 2-2.

وكان اشبيلية البادىء بالتسجيل عبر سيرجيو راموس في الدقيقة 19، بيد ان ريال مدريد رد بهدفين لخافي مورينو (42 خطأ في مرماه) والفرنسي زين الدين زيدان (74)، قبل ان يخطف البرازيلي جوليو باتيستا هدف التعادل في الدقيقة 89.

وأكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ايفان هيلغيرا في الدقيقة 90، وطرد لاعب اشبيلية الفيس دانيال في الدقيقة ذاتها.

ونجح اشبيلية في ايقاف الانتصارات السبعة المتتالية لريال مدريد.

بالقوة .. برشلونه انتزع الدوري
بالقوة .. برشلونه انتزع الدوري
البرتغالي مادجير يطير بفريقه الى النهائي على حساب البرازيل
جرت عصر امس السبت مباراتا الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم الشاطئية الجارية حالياً في البرازيل.

في مباراة البلد المضيف البرازيل مع البرتغال, تألق اللاعب البرتغالي مادجير وأوصل فريقه للمباراة النهائية بعد ان تمكن من تسجيل اربعة اهداف خلال المباراة, ثم سجل ركلة ترجيحية كانت هي الركلة الحاسمة التي طارت بفريقه نحو المباراة الختامية بينما اطاحت باحلام البرازيل للفوز باللقب بعد ان كانت كل الترشيحات تصب في مصلحتها.

وقد كانت المباراة على مستوى فني عالي ابلى فيها الفريقان بلاءً حسناً وانتهى وقتها الاصلي بالتعادل 5-5, ثم 6-6 بعد التمديد, وعند الاحتكام للركلات الترجيحية فازت البرتغال 2-1. .

يذكر ان الحكم العربي الامارتي محمد سعيد قد شارك في تحكيم هذه المباراة.

اما في المباراة التي سبقتها والتي جمعت فرنسا مع اليابان فقد انتهت كما كان متوقعاً بفوز فرنسا وباربعة اهداف ضد هدف واحد, وقد قدم اليابانيون كل ما يستطيعون لكنهم لم يستطيعوا مجاراة المنتخب الفرنسي القوي.

وسيلتقي اليوم الاحد البرازيل مع اليابان(30:3 عصرا) لتحديد المركزين الثالث والرابع , ثم تجري في الساعة(5عصرا بتوقيت اليمن) المباراة النهائية بين فرنسا والبرتغال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى