نقطة ويتوج يوفنتوس بطلا لمسابقة الدوري الايطالي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
وابتدأت أفراح السيدة العجوز بالاقتراب من اللقب
وابتدأت أفراح السيدة العجوز بالاقتراب من اللقب
بات يوفنتوس على بعد نقطة واحدة لاحراز اللقب الثامن والعشرين في تاريخه بفوزه على ضيفه بارما 2-صفر، وسقوط ميلان مطارده المباشر وحامل اللقب في فخ التعادل امام ليتشي 2-2 أمس الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 82 نقطة مقابل 77 لميلان قبل مرحلتين من نهاية الدوري.

في المباراة الاولى على استاد "ديللي البي" في تورينو وامام 40 ألف متفرج، تابع يوفنتوس مشواره الناجح بثبات نحو احراز اللقب بفوزه الثمين على ضيفه بارما الذي يصارع من أجل البقاء في الدرجة الاولى 2- صفر.

وحسم يوفنتوس نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين عبر قائده اليساندرو دل بييرو (6) رافعا رصيده الشخصي الى 13 هدفا، والدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش العائد من الايقاف (23).

ورفع ابراهيموفيتش، الغائب عن المباريات الثلاث الاخيرة بسبب الايقاف، رصيده الى 16 هدفا.

ويحل يوفنتوس ضيفا على ليفورنو في المرحلة السابعة والثلاثين قبل ان يستقبل كالياري في المرحلة الاخيرة.

وفي الثانية، كان ميلان في طريقه الى الفوز عندما تقدم 2-1، بيد ان ليتشي اقتنص هدف التعادل في الدقيقة 83.

وبكر ميلان بالتسجيل بواسطة المدافع الدولي الجورجي كاخا كالادزه في الدقيقة 13، ورد أصحاب الارض في الدقيقة 46 عبر العاجي اكسيل كونان، قبل ان يمنح الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو التقدم للضيوف بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وهو الهدف السابع عشر لشفتشنكو هذا الموسم.

وأكمل ليتشي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كونان في الدقيقة 72، بيد ان ذلك لم يمنعه من ادراك التعادل في الدقيقة 82 عبر الصربي ميركو فوتشينيتش الذي رفع رصيده الى 15 هدفا هذا الموسم.

ويستضيف ميلان باليرمو في المرحلة المقبلة، ويحل ضيفا على اودينيزي في المرحلة الاخيرة.

وضمن انتر ميلان مشاركته في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه ليفورنو بهدف سجله الدولي العملاق كريستيان فييري في الدقيقة 13 على استاد سان سيرو وامام 52646 متفرجا.

وهو الهدف الثالث على التوالي لفييري في المباريات الثلاث الاخيرة والثالث عشر له هذا الموسم.

وانتهت مباراة القمة على البطاقة الرابعة الاخيرة لمسابقة دوري الابطال بين اودينيزي وسمبدوريا بالتعادل 1-1.

وكان سمبدوريا البادىء بالتسجيل بواسطة مارتشيلو كاستيليني (25)، بيد ان اصحاب الارض ادركوا التعادل بواسطة ماركو بيزانو (36 خطأ في مرمى فريقه).

وأنعش بريشيا آماله في البقاء بفوزه الثمين بعشرة لاعبين على مضيفه بولونيا 2-1.

وسجل سيموني دل نيرو (49) والليتواني ماريوس ستانكوفيسيوس (77) هدفي بريشيا الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 بعد طرد مهاجمه اندريا كاراتشيولو، وكلاوديو بيلوتشي (90) هدف بولونيا.

وحذا كييفو حذو بريشيا بفوزه على مضيفه سيينا بهدف وحيد سجله فرانكو سيميولي في الدقيقة 80.

وفاز ميسينا على كالياري بهدفين لغايتانو داغوستينو (45 من ركلة جزاء) ونيكولا اموروزو (87) مقابل هدف لادغار الفاريز (51).

وتعادل روما مع لاتسيو صفر-صفر، وفيورنتينا مع اتالانتا بالنتيجة ذاتها.

وتعادل أيضا، باليرمو مع ريجينا بهدف لسيموني باروني (90) مقابل هدف لجاندومينيكو ميستو (35).

- ترتيب فرق الصدارة :

1- يوفنتوس82 نقطة

2- ميلان77

3- انتر ميلان68

4- اودينيزي60

5- سمبدوريا60

جماهير ويست بروميتش وفرحة عارمة بالبقاء في الممتاز
جماهير ويست بروميتش وفرحة عارمة بالبقاء في الممتاز
نوريتش وساوثمبتون وكريستال بالاس تهبط الى الدرجة الاولى
هبطت اندية نوريتش سيتي وساوثمبتون وكريستال بالاس الى الدرجة الاولى بخسارة الاولين امام مضيفيهما فولهام صفر-3 ومانشستر يونايتد 1-2 على التوالي وسقوط الثالث في فخ التعادل امام تشارلتون اتلتيك 2-2 أمس الاحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان وست بروميتش البيون الفائز الاكبر في صراع البقاء بتغلبه على ضيفه بورتسموث 2-صفر.

وكان نوريتش سيتي وحده بين الاندية الاربعة التي كانت مهددة بالهبوط يملك المبادرة لانه كان يتقدم على الفرق الثلاثة الاخرى، بيد ان فولهام لم يرحمه وألحق به هزيمة مذلة بسداسية نظيفة تناوب عليها الاميركي براين ماكبرايد (10 و86) والسنغالي بابا بوبا ديوب (35) وزات نايت (72) والفرنسي ستيد مالبرانك (72) واندي كول (90).

وفشل ساوثمبتون في استغلال عاملي الارض والجمهور وسقط امام مانشستر يونايتد بهدف لجون اوشي (10 خطأ في مرماه) مقابل هدفين لدارين فليتشر (19) والهولندي رود فان نيستلروي (63).

وبلغت الاثارة ذروتها في مباراتي تشارلتون مع كريستال بالاس، ووست بروميتش البيون مع بورتسموث، حيث كان كريستال بالاس ضامنا بقاءه في الدرجة الممتازة عندما تقدم 2-1 بيد ان هدف التعادل الذي هز شباكه اعاد البسمة الى جمهور وست بروميتش الذي لم يجد فريقه اي صعوبة في الفوز على بورتسموث..وتقدم تشارلتون بهدف لبراين هيوز (30)، ورد كريستال بالاس بهدفين لدوجي فريدمان (58) واندرو جونسون (71 من ركلة جزاء)، قبل ان يدرك جوناثان فورتشن التعادل لتشارلتون في الدقيقة 82.

وسجل جوف هورشفيلد (58) وكيران ريتشاردسون (75) هدفي وست بروميتش البيون.

وأنهى تشلسي البطل الموسم بتعادل مع مضيفه نيوكاسل بهدف لفرانك لامبارد(35 من ركلة جزاء) مقابل هدف للكاميروني جيريمي نجيتاب (33 خطأ في مرماه)، فيما أنهاه ارسنال الوصيف بخسارة امام مضيفه برمنغهام بهدف للهولندي دينيس برغكامب (88) مقابل هدفين للاوروغوياني والتر باندياني (80) واميل هيسكي (90).

وحقق ليفربول، المقبل على خوض نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام ميلان الايطالي في 25 مايو الحالي في اسطنبول، فوزا معنويا على استون فيلا بهدفين للدولي الفرنسي جبريل سيسيه (20 من ركلة جزاء و27) مقابل هدف لغاريث باري (27).

وفاز بولتون على ايفرتون بثلاثة اهداف للتونسي راضي الجعايدي (53) وكيفن ديفيس (61) واليوناني ستيليوس جاناكوبولوس (66) مقابل هدفين للاسترالي تيم كاهيل (9) ولي كارسلي (63).

وأكمل بولتون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي برونو نغوتي في الدقيقة 45.

وفوت مانشستر سيتي فرصة التأهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ميدلزبره بهدف للهولندي كيكي موسامبا (45) مقابل هدف لمواطنه جيمي فلويد هاسلبانك (23)..وأهدر روبي فاولر ركلة جزاء لمانشستر سيتي في الدقيقة 90.

وتعادل توتنهام مع بلاكبيرن صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي95 نقطة

2- ارسنال83

3- مانشستر يونايتد77

4- ايفرتون61

5- ليفربول58

فياريال ينفرد بالمركز الثالث
انفرد فياريال بالمركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه الباسيتي 1-صفر أمس الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل الدولي الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65 من ركلة جزاء رافعا رصيده الشخصي الى 16 هدفا.

ورفع فياريال رصيده الى 61 نقطة بفارق نقطتين امام شريكه السابق اشبيلية الذي سقط في فخ التعادل امام ريال مدريد 2-2 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

في المقابل، لحق الباسيتي صاحب المركز قبل الاخير بنومانسيا الاخير الى الدرجة الثانية.

وسقط نومانسيا في فخ التعادل مع اوساسونا بهدفين لاراسيل ميغل بيريز (18) وميغل لوبيز (72) مقابل هدفين لخوان مانويل اورتيز (12) والمغربي موحا اليعقوبي (15).

وأكمل اوساسونا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خوسيه ازكييردو في الدقيقة 45.

وأنعش راسينغ سانتاندر آماله في البقاء بفوزه على غيتافي بهدفين لايوزي (12) وخافير اريزمندي (35) مقابل هدف لفيفار دورادو (52).

وحذا مايوركا حذو راسينغ سانتاندر بفوز صعب على اتلتيك بلباو 4-3.

وسجل فرانشيسكو فارينوس (10 من ركلة جزاء) وفيكتور كاستانو (47 و63) ويوشيتو اوكوبو (52) اهداف مايوركا، وفرناندو لورنتي (27) وكارلوس غوربيرغي (30) وبابلو اوربايز (58) اهداف اتلتيك بلباو.

ومني ريال سوسييداد بخسارة مذلة امام مضيفه ملقة بهدف لايمانول اغيريتثي اروتي (82) مقابل ثلاثة اهداف لباتريسيو ادغار (45) والبرازيلي جواو فرناندو بايانو (59 و68).

وتعادل سرقسطة مع ديبورتيفو كورونا بهدفين لدافيد غينيريلو (58 و66) مقابل هدفين لثيسكو (26 و38).

وأكمل ديبورتيفو كورونا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني فابريتسيو كولوتشيني في الدقيقة 61.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى